كلمة تقولها شرشال نيوز.. ومبارك عيد الجميع - شرشال نيوز
Templates by BIGtheme NET
الرئيسية 10 أخبار الأحياء 10 كلمة تقولها شرشال نيوز.. ومبارك عيد الجميع

كلمة تقولها شرشال نيوز.. ومبارك عيد الجميع

cherchell-news-aid-mobarak

وإذ نبارك لقرائنا الكرام وعموم الشعب الجزائري والمسلم عيد الأضحى، ونرجو للجميع السعادة والهناء في سائر الأيام إلا أنّنا نضطرّ أن نستغل المناسبة للوقوف ولو للحظة عند محطّتنا هذه، فقد سبق أن صرّحنا أنّ شرشال نيوز ستكون أداة مواطنة وكنّا نعي جيدا ما نقول.

عكفنا مُذّاك على أن تصل إلى كلّ البلديات التي تَعنيها تغطيتُنا وإلى كلّ أحياءها ودواويرها ومداشرها. وعكفنا أيضا على أن تصل إلى كلّ مواطن وإلى كلّ شركاء الحركية الاجتماعية مهما كان دورهم وإلى كل مسؤول معني، محليا كان أو ولائيا أو مركزيا.. حقّقنا جزءا ولو ضئيلا من هدفنا، -فعندما تستنجدنا أيادي المواطنين المغبونين لإيصال أصواتهم ،وعندما تنادينا حناجر السكان من أجل إيقاف العديد من المظاهر التي تخنق يومياتهم وتنكّد عيشهم-، فإننا ندرك أننا حقّقنا جزءا من هدفنا .. رغم أنّنا على خطّ الإنطلاق ولم ننطلق بعد، فنحن نؤسّس لبداية ولم نبدأ بعد.

لذا فنحن ندعو الجميع دون استثناء إلى محاولة استيعاب و إدراك  أهمية ومهمّة الإعلام المحلي و الجواري لفتح آفاق تنمية حقيقية ملازمة لتنمية أدوات التفكير، ولن يتأتّى هذا إلا بتطوير العملية الإعلامية وخلق مناخ اتصالي ناضج وواعي وإلا أصبحت التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال أدوات تهديم وتخريب خصوصا وأنّ التحكّم في تطوّرها وانتشارها يتجاوزنا جميعا.

ومن زاوية أخرى، نضطرّ لتكرار  تصريحنا بأنّه لا خصم ولا عدو لنا، أشخاصا كانوا أو فئات وشرائح اجتماعية أو هيئات ومؤسسات. ليَبقى الفساد والإفساد هو عدوّنا مهما كانت أساليبُه وأينما كان وأيٌّا كان فاعلُه، فكما وقفت أقلامُنا ضد الإرهاب أيام المحنة الوطنية (أرشيف الصحافة الوطنية شاهد على ذلك) فسوف تظلّ واقفة اليوم ضد الفساد من أجل التنمية المُتوخّاة، مؤمنين بالاستمرار من أجل الاستقرار.. هذا جوهر خطّنا الافتتاحي. يحاسبنا الله، ونتحاسب أمام ضمائرنا وأمام القراء وعموم المواطنين، ومن ابتغى غير ذلك فإنّ للجمهورية قوانينَ تُسيّرها.

مبارك عيدكم جميعا، تقبّل الله صالح الأعمال وأعاده بالخير واليُمن والبركات..

حسان خروبي

مؤسس ومدير نشر شرشال نيوز

sem