الرئيسية 5 الحدث 5 كرّمت أكثر من 50 تلميذا من مختلف الأطوار: بلدية سيدي غيلاس تحتفي بالناجحين الأوائل وفنانو شرشال يُطربون جمهور مدرسة امحمد العباسي

كرّمت أكثر من 50 تلميذا من مختلف الأطوار: بلدية سيدي غيلاس تحتفي بالناجحين الأوائل وفنانو شرشال يُطربون جمهور مدرسة امحمد العباسي


ecole-sidi-ghiles7

احتفلت سيدي غيلاس سهرة هذا الجمعة 4 أوت بأبنائها النجباء في الموسم الدراسي 16/2015، حيث نظمت البلدية حفلا ساهرا بمدرسة أحمد العباسي كرّمت فيه التلاميذ المتوفقين من كل الأطوار الدراسية.

ecole-sidi-ghiles8

الحفل انطلق بتلاوة آيات بيّنات من الذكر الحكيم، وبعدها كانت التفاتة من رئيس البلدية جيلالي تغرينت الذي أبى أن يكرّم مديرة مدرسة أحمد العباسي على وقفتها الانسانية خلال السنة الدراسية عند حادثة اختفاء تلميذة متمدرسة لديها حيث بقيت واقفة مع مصالح الأمن إلى غاية أن تمّ العثور على التلميذة سالمة معافاة، فكان لها كلّ العرفان لهذا الجميل الانساني.

ecole-sidi-ghiles

رئيس البلدية تناول الكلمة رحّب فيها بالحاضرين ومنوّها بمجهودات التلاميذ المتوّفقين متمنيا لهم مواصلة الجهود لضمان التفوّق والتحصيل العلمي الذي أصبح يشكّل عصب اهتمام السلطات لما له من أهمية في ضمان حياة أفضل وتنمية تضمن تلبية كل حاجيات المجتمع.

ecole-sidi-ghiles4

بعدها اعتلى ركح السهرة أعضاء فرقة الإحسان بشرشال، أتحفوا الحضور بأنشودتين تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، الذي بلغ ذروة تفاعله مع الفنانة منال حدلي التي  أدت باقة من ألبومها في الحوزي والمغربي.

ecole-sidi-ghiles3

موضوع السهرة كان مبنيا على تكريم المتفوقين من تلاميذ بلدية سيدي غيلاس حيث انطلق التكريم في مرحلته الأولى بالنداء على اسم 21 تلميذ من الطور الابتدائي، وسط فرحة عارمة لأولياءهم، لتعود الفنانة منال حدلي تضفي الفرحة لمسة فنية كي يتواصل تكريم تلاميذ الطور الابتدائي من مختلف مدارس البلدية.

ecole-sidi-ghiles5

الفنان جمال شعابنه هو الآخر لبى نداء بلدية سيدي غيلاس وحضر الحفل فأطرب الجمهور بمقاطع غنائية جميلة ترك بعضها لاختتام الحفل، ليتواصل بتكريم المتفوّقين من الحائزين على شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا بمعدلات جيدة (9 شهادة التعليم المتوسط، 07 شهادة البكالوريا) تحت هتافات وتصفيقات الأولياء الذين عاشوا لحظات جني ثمار ما قدموه خلال مسار أبناءهم .

ecole-sidi-ghiles2

أما الشيخ رحمون المستشار التربوي الذي يعرفه أهل شرشال بتنشيطه المرح للعديد من المناسبات فقد أصبح اهتمامه منصبا على المساهمة في الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمنطقة فقدّ م عرضا للزواج على عرف سيدي معمر الذي تشتهر به المنطقة، بعدما متّع الجمهور بملحمة “يمات الزمان” والتي تهدف أيضا إلى إبراز تقاليد توشك على الاندثار.

س. ب

ecole-sidi-ghiles6

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز