الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 قُدّرت حصّة الدائرة بـ 900 وحدة: برنامج انجاز سكنات عدل2 سينطلق قريبا بشرشال وسيدي غيلاس

قُدّرت حصّة الدائرة بـ 900 وحدة: برنامج انجاز سكنات عدل2 سينطلق قريبا بشرشال وسيدي غيلاس

aadl-cherchell

لا زال الغموض يحوم بأذهان مكتتبي عدل 2 الذين اقتطعوا من ميزانياتهم مستحقات الشطر الثاني وهم ينتظرون إشارة لتسديدها واختيار مواقع سكناتهم. نتلقى في شرشال نيوز يوميا أسئلة واستفسارات عن الموضوع، فبخصوص تاريخ تسديد الشطر الثاني والاختيار الأولي للسكنات فيعود لإدارة الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره التي كانت قد أصدرت وزارتُها الوصية المكلّفة بالسكن والعمران والمدينة بيانا شهر مارس الفارط تعلم فيه عن تأجيل العملية إلى وقت لاحق بغرض توفير كافة الشروط الضرورية لانجاح عملية اختيار المواقع حسب البيان.

أما بخصوص مكتتبي دائرة شرشال، المتسائلين عن المواقع التي ستشيّد فيها مساكنهم، فقد أكّد رئيس الدائرة السيد السعيد أخروف في لقاء خصّ به شرشال نيوز أنّ الحصة المخصّصة لبلدية شرشال  مقدّرة بـ 500 وحدة سكنية ستُشيّد في أعالي المدينة بالمكان المسمّى سيدي شريف والواقع بين المقبرة الجديدة وسيدي يحيى أما سيدي غيلاس فحصّتها تقدّر بـ 400 وحدة سكنية لم يحدّد نهائيا العقار الذي سيخصّص لها.

وللإشارة، هناك عدد لا بأس به من البرامج السكنية بمختلف الصيّغ ستسفيد منها بلدية شرشال ما قد يُخفّف الضغط على الفئات التي لا  يحقّ لها الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري (الاجتماعي) المزمع توزيعه في غضون الأشهر القادمة.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز