الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 قدموا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع: مصطافون يتسبّبون في حريق بغابة البابور بالمدخل الشرقي لبلدية الداموس

قدموا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع: مصطافون يتسبّبون في حريق بغابة البابور بالمدخل الشرقي لبلدية الداموس

incendie-damous

تسبّب صبيحة هذا الجمعة 8 جويلية مجموعة من المصطافين بحريق بغابة “البابور” المحاذية للبحر و الواقعة بالمدخل الشرقي لبلدية الداموس .

الحريق الذي نشب بالغابة أرجعته عناصر الحماية المدنية للنار التي كان قد أوقدها هؤولاء المصطافون في الليلة السابقة ( الخميس) ، بحيث كانوا يقومون بالشواء في الغابة كونهم أتوا لأجل التنزه و قضاء عطلة نهاية الأسبوع فيها، إلا أن النار التي تركوها مشتعلة و مع هبوب بعض الرياح الشرقية التي ساعدت على إيقادها ما جعلها تشتعل في الأشجار و تمتد في عرض الغابة .

incendie-damous4

حرارة جد عالية استيقظ عليها صبيحة اليوم سكان بلدية الداموس  والمناطق المجاورة لها إثر النيران الكثيفة ، حيث فاقت درجة الحرارة 40 درجة مئوية ، ما جعل السكان يستنفرون هذه الظاهرة الغير عقلانية مطالبين بمعاقبة الفاعلين .

incendie-damous3

عناصر الدرك الوطني لإقليم دائرة الداموس كانت قد تنقلت إلى عين المكان و قامت بفتح تحقيق فوري في القضية لمعرفة الأشخاص المتسببين في إشعال النيران .

incendie-damous2

في حين بقي عناصر الحماية المدنية يصارعون ألسنة النيران في ثالث أيام العيد لأجل إخمادها و محاولة السيطرة على الوضع قبل امتدادها لمناطق أخرى توجد بها مزارع و بيوت بلاستيكية للفلاحين .

ط/عبد الرحمان

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز