في ظل غياب الرقابة و انعدام المسؤولية : سكان بلدية الداموس مستاءون من خدمات المؤسسة العمومية للصحة الجوارية - شرشال نيوز
Templates by BIGtheme NET
الرئيسية 10 الحدث 10 في ظل غياب الرقابة و انعدام المسؤولية : سكان بلدية الداموس مستاءون من خدمات المؤسسة العمومية للصحة الجوارية

في ظل غياب الرقابة و انعدام المسؤولية : سكان بلدية الداموس مستاءون من خدمات المؤسسة العمومية للصحة الجوارية

epsp-damous1

قاعات علاج فارغة واستعجالات طبية متعدّدة بطبيب مناوب واحد ومكاتب أطباء فارغة هي تلك الحالة التي تشهدها العيادة المتعددة الخدمات بالداموس منذ عدة أيام .

فطوابير من المرضى أطفال منهم نساء و رجال لم يشفع لهم مرضهم أمام تهاون و غياب الأطباء ، فقد باتوا ينتظرون عدة ساعات منذ الثامنة صباحا لأجل تلقي العلاج أو المراقبة غير أن انتظارهم يطول أحيانا لعدة ساعات حتى الفترة المسائية أو ليوم آخر، و ذلك لعدم وجود أطباء مناوبين بالرغم من اطلاعنا على جدول المناوبة الخاصة بالأطباء و الممرضين و الذي يبيّن عكس ذلك ، ليصبح طبيب واحد يعوض الآخرين و يعمل عملا مزدوجا ؟؟

epsp-damous2

شرشال نيوز و في جولتها بالعيادة لاحظت سوء المعاملة التي يتلقاها المرضى من طرف الأطباء و الممرضين من اللامبالاة ، خاصة و أن عيادة الداموس يتلقى فيها العلاج المرضى القادمين من المناطق النائية و القرى و المداشر البعيدة.

توجّهنا إلى الإدارة و كمحاولة منا للإستفسار عن سبب عدم وجود أو اختفاء الأطباء رغم العدد الكبير من المرضى ، إلا أننا صدمنا بعدم وجود المسؤولين الإداريين و أبواب مكاتبهم مغلقة ، غير أن بعض الإداريين صرحوا بأن هذه الحالة أصبحت تتكرر يوميا في ظل غياب الرقابة الإدارية و المسؤولية المهنية .

epsp-damous3

ليبقى المواطن البسيط هو الذي يلاقي الأمرين : فأين هي الجهات المعنية من هذا الأمر؟ و أين هي روح المسؤولية المهنية خصوصا في مهنة حساسة تتعلّق بحياة المواطنين؟؟

ط/عبد الرحمان 

sem