الرئيسية 5 الحدث 5 في ظل غياب الرقابة و افتقادهم لملاعب جوارية: أطفال يقتحمون ساحة الشهداء بشرشال و يحولونها إلى مكان لممارسة كرة القدم !

في ظل غياب الرقابة و افتقادهم لملاعب جوارية: أطفال يقتحمون ساحة الشهداء بشرشال و يحولونها إلى مكان لممارسة كرة القدم !

place-des-martyrs-cherchell

وقعت صبيحة هذا الجمعة 22 أفريل حادثة أثارت كثيرا استياء المواطنين بشرشال، بعدما كانت ساحة الشهداء بالمدينة شاهدة على وقع تحويلها من طرف الأطفال إلى ملعب لممارسة كرة القدم، متجاوزين حدود القضبان الحديدية التي وضعت لتجسيد مبدأ الأمان و الاطمئنان، على مكان وضع تخليدا لأرواح شهداء المدينة الذين سقطوا في سبيل الحرية.

شرشال نيوز اقتربت منهم و تحدثوا عن الكيفية التي مكنتهم للدخول إلى الساحة، مستغلين أجسامهم النحيفة للولوج بين القضبان، في حين قرر آخرون الاعتماد عليها للصعود فوقها و منه القفز نزولا إلى الداخل، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التي يلعبون فيها كرة القدم بساحة الشهداء، و أنها وجهتهم المفضلة بعد الانتهاء من الواجبات الدراسية، و الحديث هنا….عن غياب الرقابة و افتقادهم لملاعب الجوارية.

place-des-martyrs-cherchell2

هي مباراة في كرة القدم أرادوها أن تكون بنكهة ثورية تاريخية ! جعلت أحد المواطنين يتحسر لرؤيتهم يقتحمون حرمة المكان، فراح يدفعهم للخروج بكلمات توجيهية إلا أنهم ضربوها عرض الحائط، مقررا بعدها الاستنجاد بأحد عناصر الشرطة، تخويفا و ترهيبا عسى أن تكون المرة الأخيرة التي يتجاوزون فيها حرمة الشهيد.

                                                                                                      سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز