الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 فيما سيتمّ التضييق على حركة الراجلين لفائدة متسوّقي المركز التجاري الخاص: تهيئة موقف للسيارات بالمدخل الشرقي لمدينة شرشال يُثير حفيظة سكان ومريدي مسجد برج الغولة

فيما سيتمّ التضييق على حركة الراجلين لفائدة متسوّقي المركز التجاري الخاص: تهيئة موقف للسيارات بالمدخل الشرقي لمدينة شرشال يُثير حفيظة سكان ومريدي مسجد برج الغولة

بالرغم من أن رصيف المدخل الشرقي لمدينة شرشال، أُعيد تهيئته في الآونة الأخيرة، إلا أنّ أشغال جديدة طالته منذ الأسبوع الماضي ما وضع علامة استفهام كبيرة لدى كل مستعملي الطريق الوطني رقم 11 عند هذه النقطة، وصنع أجواءً من الفرجة المُحيّرة عند شروع العمال في اقتلاع الأرضية التي لم تكن متهرّئة !؟

غير أنّ ما كشفته سيرورة الأشغال التي تمّت بسرعة فائقة، خلافا للمعتاد، أنّ السلطات المحلية اقتطعت شطرا مُهمّا من الرصيف ليتحوّل إلى موقف للسيارات، يستفيد منه قاصدي المركز التجاري الخاص الواقع بالقرب منه.

سكان برج الغولة من مريدي مسجد حذيفة بن اليمان والأعضاء الناشطين فيه، استاءوا لهذا الموقف، معتبرين أنّ المسجد في أشدّ وأكثر حاجة إلى موقف للسيارات نظرا للكمّ الهائل من المصلين أصحاب السيارات العابرين لمدينة شرشال و الذين يضطرّون للتوقّف في وضعيات صعبة على حافة الطريق، لأداء صلواتهم في هذا المسجد..

غير أنّ السلطات المحلية اهتدت لتخصيص موقف للمتسوّقين بالمركز التجاري الخاص دون غيره، علما أنّ مشكل التوقّف في مدينة شرشال أصبح يُرهق السكان والزوار على حدّ سواء، إلا أنّ الحلّ المستعجل لهذا المشكل استفاد منه قاصدي المركز التجاري دون غيرهم؟؟ إضافة إلى أنّ هذا الحلّ سيسبّب عرقلة لحركة الراجلين حيث ضاق الرصيف إلى أقل من المتر الواحد ما سيجعل مستعمليه في اضطرار إلى النزول حيث السيارات المحتمل  توقّفها هناك.

سكان برج الغولة اعتبروا هذا الإجراء كيلا بمكيلين، وينتظرون التفاتة تخدم “بيت الله الذي تُقام فيه أربح تجارة” حسب تعبير أحدهم ! !

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز