الرئيسية 5 الحدث 5 فيما تركت “سيال” طرقات الحي في وضع كارثي: عملية تزفيت شارع حي الشهيد محمد عبدو بشرشال تنطلق تحت أمطار غزيرة وتخوّفات من العودة إلى الصفر

فيما تركت “سيال” طرقات الحي في وضع كارثي: عملية تزفيت شارع حي الشهيد محمد عبدو بشرشال تنطلق تحت أمطار غزيرة وتخوّفات من العودة إلى الصفر

استنكر العديد من المواطنين خصوصا سكان الحي، التوقيتَ الذي باشرت فيه مقاولة الأشغال العمومية في عملية تزفيت طريق حي الشهيد محمد عبدو في الجهة الغربية لمدينة شرشال. حيث كانت الأمطار الغزيرة صبيحة هذا السبت 17 ديسمبر.

عملية التعبيد في هذه الظروف الجوية، حيث تكون الأرض مبتلة يفقد فيها الزفت مواده الأساسية مع جريان الماء ما لا يسمح بالإتصاق وفق المعايير المعمول بها، علما أن الزفت (goudron)  هو عبارة عن مواد زيتية تنحلّ في الماء.

مخاوف المواطنين والسكان نابعة من إدراكهم أنّ حالة الطريق ستعود إلى وضعها الكارثي الذي عاشته منذ مدة طويلة، في أقرب الآجال، فتصبح العملية عبارة عن تبذير للمال العام لا غير، فلجأ بعض المواطنين إلى الاتصال بالمصلحة التقنية لبلدية شرشال من أجل توقيف الأشغال، إلى أن تسمح الظروف الجوية بالقيام بالعملية بالطريقة الصحيحة التي تضمن نتائج حسنة.

وفي سياق متصل، عبّر سكان حي الشهيد محمد عبدو عن امتعاضهم لحالة الطرقات الداخلية للحي إثر أشغال الحفر التي قامت بها مؤسسة “سيال”، تاركة وراءها كوارثها التي أصبحت من سُنَن المؤسسة حسب تعليق بعض المواطنين.

علي .ب.ب

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز