الرئيسية 5 أخبار الرياضة 5 فريق كرة الطائرة “آمال قوراية” مستوى الفرق الكبيرة بامكانيات صغيرة

فريق كرة الطائرة “آمال قوراية” مستوى الفرق الكبيرة بامكانيات صغيرة

 

gourayavolley1

فريق آمال قوراية لكرة الطائرة، وإن كان غائبا إعلاميا في المنطقة، ولا يكاد يعرفه الكثير من المواطنين إلا أنه فريق استطاع أن يفرض نفسه في الساحة الوطنية لكرة الطائرة.  فقد نشا الفريق  سنة 1992 وبقي يفتقر  لقاعة إلى غاية 2002 حيث وفّرت له هذه القاعة التي يحوز عليها وتعتبر قاعدته فانطلق كان لفتحي يوسفي و معمر صدوقي الفضل في تكوين أعضاء الفريق.

يتلقى الفريق دعما من طرف الولاية في حين دعم البلدية يظل موجها لكرة القدم فحسب. ولكنه لتوسّع نشاطات الفريق ومشاركاته المتعددة لم يعد دعم الولاية وحده يكفي لتغطيات الحاجيات،  فتقدم الفريق في الآونة الأخيرة إلى رئيس البلدية طالبا دعمه فوعدهم بذلك، لكن إلى غاية الساعة لم تظهر نتائج الوعد. مما عقّد وضعية الفريق وزادها متاعب.

رغم هده العوائق إلا انه حقق عدة نجاحات ففي سنة 2011 تمكن من الوصول إلى النهائي مع المدية. و في سنة 2012 شارك في كاس الجمهورية مع فريق المدية و تأهل إلى النصف النهائي .

كما أنه عوّض المنتخب الوطني في كاس العرب للكرة الطائرة فتحصل على المرتبة الخامسة.

برز منه ثلاثة لاعبين، انتموا للنخب الوطنية..جمال نوي في الفريق العسكري .عيساني السعيد أقل من 17 سنة في الفريق المدرسي.

و نوي يوسف الفريق الوطني.

يشارك الفريق في هذا الموسم  في البطولة الوطنية حائزا على  المرتبة الثانية بعد بوفاريك أما بالنسبة لفريق الأشبال فقد تحصل على المرتبة الأولى .و فريق الأكابر على المرتبة الثالثة.

فترى هل ستسجيب السلطات لمطالب الفريق وتعمل على مساعدته لبلوغ درجات أعلى، خصوصا وأنه يتوفر على عناصر ذات إرادة كبيرة لتحقيق أهداف تشرّف مدينة قوراية؟؟

فضيلة.ر

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز