الرئيسية 5 دائرة تيبازة 5 فرع تيبازة لوكالة عدل يشرع في استدعاء المستفيدين من برنامج “عدل 2” لاستلام أوامر الدفع

فرع تيبازة لوكالة عدل يشرع في استدعاء المستفيدين من برنامج “عدل 2” لاستلام أوامر الدفع

aadl3

 

شرع فرع الوكالة الوطنية لترقية السكن و تحسينه “عدل” بولاية تيبازة مؤخرا في استدعاء المستفيدين من برنامج 2013 لاستلام أوامر الدفع، فيما ستنطلق “قريبا” أشغال إنجاز 2300 وحدة بنفس الصيغة، حسب ما علم يوم الاثنين من ذات المؤسسة.

و تجري العملية التي انطلقت الأسبوع الماضي في “ظروف عادية و تبقى متواصلة إلى غاية نهاية السنة الجارية أين سيتم تسليم أوامر الدفع لكل المكتتبين الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة من هذه الصيغة بالولاية”، وفقا لما أفادت به المديرية الجهوية لوكالة “عدل” غرب الجزائر العاصمة الكائن مقرها بتيبازة.

وذكرت ذات المديرية ل”وأج” أنه خصص في مرحلة أولى 450 أمرا بالدفع على أن ترتفع العملية تدريجيا بالتنسيق مع مصالح بريد الجزائر لاستقبال المكتتبين لاستلام وثائقهم التي تقضي بدفعهم كمساهمة أولى مبلغا ماليا يقدر ب 210.000 دينار بالنسبة للمستفيد من شقة من أربع غرف و 170.000 دينار للمستفيد من مسكن من ثلاث غرف.

من جهة أخرى كشف نفس المصدر عن قرب انطلاق مشروع 2300 وحدة سكنية في إطار برنامج “عدل 2” عبر عدد من المواقع المخصصة لإنجاز هذه الصيغة عبر الولاية حيث سجلت هذه العملية نوعا من التأخر في الانطلاقة.

و أرجع المصدر هذا التأخر إلى مقاولات كلفت بإنجازها مبرزا قرار وزارة القطاع بفسخ العقود معها بسبب عدم احترامها (شركات) لمواعيد الانطلاق في الإنجاز و إعدادها لقائمة مصغرة جديدة من المقاولات التي من شأنها أن تلتزم بتجسيد مشاريع “عدل”.

و أشار في هذا السياق إلى أن الإجراءات الإدارية و التقنية المتعلقة بالمشاريع لاسيما منها تحويل العقارات إلى أراضي صالحة للبناء لم تشكل عائقا و كانت من بين النقاط التي حرصت السلطات المحلية على تذليلها.

و أكد المصدر أن المواقع المعنية بانطلاق مشاريع 2300 وحدة من قبل المقاولات التي تتواجد ضمن القائمة المصغرة لوزارة القطاع هي تلك التي تحتوي على أكثر من 500 وحدة سكنية أي بحجوط و شرشال و بواسماعيل و الدواودة.

و قد خصصت وزارة القطاع لفائدة ولاية تيبازة في إطار برنامج “عدل 2” أزيد من 6500 وحدة سكنية موزعة عبر 10 دوائر فيما لم يعرف البرنامج انطلاقة فعلية بعد حيث لا تفوق نسبة الانطلاق في تجسيد المشروع ككل ال10 بالمائة حيث تجري الأشغال حاليا بموقع واحد فقط مخصص لتجسيد البرنامج المذكور (6500 وحدة عدل) و الكائن بمدينة شعيبة (القليعة) لإنجاز 600 وحدة.

واج

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز