الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 عينها على دخول مدرسي بشعار “محفظة صغيرة.. آمال كبيرة”: جمعية ناس الخير بشرشال تنهي مشاريعها الخيرية بأرقام قياسية تعتبر الأولى من نوعها

عينها على دخول مدرسي بشعار “محفظة صغيرة.. آمال كبيرة”: جمعية ناس الخير بشرشال تنهي مشاريعها الخيرية بأرقام قياسية تعتبر الأولى من نوعها

ness-elkhir-cherchell3

“جمعية ناس الخير شرشال”…واحدة من الجمعيات الناشطة عبر إقليم ولاية تيبازة، تستهدف في برامجها الإنسانية الفقراء والمعوزين، و تغتنم المناسبات الدينية لرسم البسمة في وجوه الارامل..الايتام  ..المحتاجين على اختلاف فئاتهم العمرية رجالا ..نساء و أطفالا محرومين. متسلحين بنفقات المحسنين ومسطرين هدف إيصالها إلى مستحقيها تنسيقا مع شركات أبرزها “شركة كهرباء حجرة النص” و”جمعية أطفال الجزائر”، فكانت المناطق النائية ببلديات (شرشال،مناصر، قرى ومداشر بلدية بني ميلك، سيدي اعمر، باكورة …) شاهدة على وقع مشاريع مختلفة جمعتهم على قلب رجل واحد خلال شهر رمضان المبارك، مثلها مثل العديد من الجمعيات على مستوى المدينة.

ness-elkhir-cherchell2

هي إحصائيات و أرقام قياسية مقارنة بالسنوات الماضية، صنعت الحدث واستحقت أن تسلط عليها الأضواء، خاصة و أن المنفقين هم من كانوا سببا في صنع ملحمة تضامنية حقيقية، أشرف عليها أناس أطلقوا على أنفسهم لقب “ناس الخير شرشال”، جمعية يترأسها “عبد السلامين مصطفى” رفقة أمينه العام “ملحاني محمد شريف”، أما أعضائها فهي تشكيلة مثالية تجمع بين شباب مثقفين ذكورا و إناثا كل حسب دوره.

ness-elkhir-cherchell5

شرشال نيوز تحدثت إلى القائمين على شؤون جمعية استطاعت أن تفرض نفسها ولائيا، بترسانة من المشاريع أبرزها قفة رمضان التي استفاد منها حوالي 400 عائلة فقيرة، وزعت في شكل خرجات ميدانية نوعية من سيدي سميان..شرشال.. حجرة النص..مسلمون وصولا إلى قرى بلدية بني ميلك، ليبدأ بعدها التفكير في مشروع آخر استهدفت من خلاله بسمة طفل فقير يحلم بلباس يمكنه من الظهور في حلة جديدة صبيحة عيد الفطر.

ness-elkhir-cherchell6

422 طفل (ذكورواناث) استفادوا من “كسوة العيد”، و الحديث هنا عن تنسيق بين جمعية ناس الخير و جمعية أطفال الجزائر، هذه الأخيرة تكفلت لوحدها باقتناء 149 كسوة بالإضافة إلى النفقات التي كانت تصل للمشرفين على العملية، مؤكدين أنها جرت بشفافية تامة و ثقة كبيرة لتحقيق الأهداف المنشودة، وقبلها تعريف الجمهور العريض بهذه المبادرة بمطويات ولقاءات تدعوا للالتفاف حول الأطفال الفقراء، ليكون الإقبال عليها كبيرا بشعار “أحب الناس إلى الله ..أنفعهم للناس”.

ness-elkhir-cherchell

 إطعام عابري السبيل بشرشال ..كان مزجا بين شباب مسجد الرحمن و جمعية ناس الخير و بينهما رقم قياسي لامس حدود 4743 وجبة إفطار للصائمين طيلة الشهر الفضيل، مع تسجيل دعم كبير من طرف التجار الناشطين على مستوى غرب ولاية تيبازة، الذين وفروا الخضراوات للطباخين لتكون الأطباق المتنوعة و المختلفة دليلا أكد حرص القائمين على حسن وكرم الضيافة. ليكون الدخول المدرسي الجديد بنكهة مشروع آخر “محفظة صغيرة…آمال كبيرة” فحظ موفق للجميع.

                                                                                                 سيدعلي هرواس

 

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز