الرئيسية 5 الحدث 5 عروض ترفيهية ومسرحيات للأطفال من عدّة ولايات: المركب الثقافي عبد الوهاب سليم بشنوة يعلن عن برنامج الطفل الخاص بالعطلة الشتوية (من 22 إلى 29 ديسمبر 2017)

عروض ترفيهية ومسرحيات للأطفال من عدّة ولايات: المركب الثقافي عبد الوهاب سليم بشنوة يعلن عن برنامج الطفل الخاص بالعطلة الشتوية (من 22 إلى 29 ديسمبر 2017)

أعلن المركب الثقافي عبد الوهاب سليم بشنوة عن برنامج خاص لعطلة الشتاء تحت إشراف وصايته الديوان الوطني للثقافة والإعلام، وبمساهمة التلفزيون الجزائري والإذاعة الوطنية، حيث سيقدّم برنامجا متنوعا في الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 29 ديسمبر 2017

 يستضيف من خلاله فرقا مسرحية من جهات مختلفة من الوطن، البرنامج الذي سينطلق يوم  الجمعة 22 ديسمبر بعرض مسرحي لجمعية  الستار الذهبي – مستغانم –  بعنوان بعنوان : “آلام وآمال ” إخراج :عبد الرزاق قوادري عباز ليليه يوم السبت 23 ديسمبر عرض  ترفيهي لجمعية البرعم الصغير –المدية  -بعنوان :” المهرجان ” أما يوم الأحد 24 ديسمبر فستحييه الجمعية الفنية حركة مسرح – البليدة بعرض عنوانه: “عمالة الطفولة ” إخراج :سليماني عبد القادر. الإثنين 25 ديسمبر سيشهد عرضا ترفيهيا لفرقة النجوم –البليدة – بعنوان: “فاستبقوا للخيرات”.

وتواصل الفرق البليدية عروضها يوم الثلاثاء 26 ديسمبر بعرض مسرحي لجمعية الحلم الثقافي الفني عنوانه “حديقة الأمل”، ليتبعه في الموالي الموالي (الأربعاء 27 ديسمبر 2017) عرضا لمسرحية “الوقاية خير من العلاج” لجمعية آفاق المسرحية لعين الدفلى. أما يوم الخميس 28 ديسمبر فستقدّم جمعية أصدقاء العربي التبسي لولاية الشلف مسرحية “محفظتي”.

العروض المسرحية المبرمجة ابتداء من الساعة الثالثة زوالا (15:00) تصبّ في مجملها في أهداف تربوية تخصّ الأطفال، بعد فصل من الدراسة ما سيسمح لهم  بالترويح عن أجواء مقاعد الدراسة وبشكل هادف، خصوصا وأن اختتام هذا البرنامج سيكون ترفيهيا مع سليم بن حموده من تيبازة في ألعاب الخفّة، فالأولياء مدعوون لاستغلال هذه الفرصة للترويح عن أبناءهم في هذا البرنامج الذي يعكف  الديوان الوطني للثقافة والإعلام عبر ملحقته عبد الوهاب سليم بشنوة  على اتاحة الفرص التثقيفية والترفيهية لأبناء ولاية تيبازة في كل المناسبات والعطل.

 

برنامج الطفل الخاص بعطلة الشتاء  المدرسية

(من 22 ديسمبر إلى غاية 29 ديسمبر 2017 )

على الساعة 15سا 00

بالمركب الثقافي الفنان عبد الوهاب سليم بشنوة


تحت إشراف وزارة الثقافة، و في إطار برنامجه الخاص بشهر ديسمبر 2017 يتشرف الديوان الوطني للثقافة و الإعلام، بمساهمة التلفزيون الجزائري والإذاعة الوطنية، أن يعلمكم و يدعوكم لحضور البرنامج التالي بملحقته المركب الثقافي الفنان عبد الوهاب سليم – شنوة / تيبازة

 

*الجمعة 22 ديسمبر 2017: عرض مسرحي لجمعية  الستار الذهبي – مستغانم –

بعنوان :    “آلام وآمال ” إخراج :عبد الرزاق قوادري عباز ،  المدة :50 د .

* السبت 23 ديسمبر 2017 :عرض  ترفيهي لجمعية البرعم الصغير –المدية  -بعنوان :” المهرجان

المدة :40د ..

*الاحد 24ديسمبر 2017: عرض ترفيهي لجمعية الفنية حركة مسرح – البليدة.

بعنوان : “عمالة الطفولة ” إخراج :سليماني عبد القادر ، المدة:60د .

*الاثنين 25 ديسمبر 2017 : عرض ترفيهي لفرقة النجوم –البليدة – بعنوان : “فاستبقوا للخيرات”

المدة:45 د .

* الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 : عرض لمسرح لجمعية الحلم الثقافي الفني –البليدة  -بعنوان : “حديقة الأمل”إخراج :رابح لفكاير، المدة:60د .

* الأربعاء 27 ديسمبر 2017 : عرض مسرحي لجمعية آفاق المسرحية –عين الدفلى-

بعنوان : “الوقاية خير من العلاج “ إخراج :رابح حلال ، المدة:45 د .

* الخميس 28 ديسمبر 2017:عرض مسرحي لجمعيةأصدقاء العربي التبسي  –الشلف – بعنوان:“محفظتي “إخراج :عاتي زكرياء ،المدة :45 د .

* الجمعة 29 ديسمبر 2017 :عرض لألعاب الخفة مع نسيم بن حمودة – تيبازة -المدة

برنامج المعارض:

*  يتواصل المعرض الجماعي للفن التشكيلي الى غاية 31 ديسمبر  2017 – في إطار إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960  و نهاية سنة 2017.

                                            

نشاطات المركب التربوية و الترفيهية :

– التسجيلات مستمرة في كل من : نشاط المكتبة – نادي الانترنت و الورشات التكوينية : مسرح – موسيقى ( بيانو – قتار – كمان )و الموسيقى الكلاسيكية – رسم و اللغات الأجنبية ( لغة فرنسية و لغة الانجليزية ) و إعلام آلي بالإضافة إلى الرقص الكلاسيكي .

نشكر لكم تعاونكم و ترحب بكم معنا

 

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز