عرضت مسرحيتها بقاعة الحفلات بتيزيرين: فرقة السكاملة لبوسماعيل تكشف ذوق ومَيل الجمهور الشرشالي لأب الفنون - شرشال نيوز
Templates by BIGtheme NET
آخر الأخبار
الرئيسية 5 الحدث 5 عرضت مسرحيتها بقاعة الحفلات بتيزيرين: فرقة السكاملة لبوسماعيل تكشف ذوق ومَيل الجمهور الشرشالي لأب الفنون

عرضت مسرحيتها بقاعة الحفلات بتيزيرين: فرقة السكاملة لبوسماعيل تكشف ذوق ومَيل الجمهور الشرشالي لأب الفنون

fete-cherchell2

كما تمّ الإعلان عنه سابقا، استقبلت قاعة الحفلات لتيزرين بشرشال سهرة هذا الثلاثاء 21 جوان، فرقة سكاملة للمسرح بوسماعيل التي قدّمت عرضا لمسرحية “حفل اعتزال” التي أخرجها الأستاذ خالد بلحاج عن الكاتب الروسي الكبير انطوان تشيكوف.

المبادرة جاءت من جمعية المنارة بشرشال بالتنسيق مع البلدية. وشهد العرض حضور نخبة من الفنانين أمثال عبد العزيز قردة وعبد الحميد رماس وكذا الدكتور والكاتب مخلوف بوكروح، كما حضر بعض نواب المجلس الشعبي البلدي لحجرة النص، رؤساء وأعضاء  جمعيات مثلت شرشال كالقيصرية وكذا الكشافة الاسلامية الجزائرية.

fete-cherchell3

وما ميّز الحدث الجمهور الشرشالي الذي أذهل الفنانين وكذا أعضاء فرقة السكاملة، وعلى حد تعبير احدهم ان الجمهور موجود وذواق ولا تنقص الا العروض المسرحية، كما صرّح عبد العزيز قردة لشرشال نيوز انه منبهر للجمهور الشرشالي وما على السلطات الا بخطوة لترقية “أب الفنون” وخلق فضاء للمسرح وتشجيع المواهب الشابة.

 المخرج خالد بلحاج سلّط الضوء على يوميات المواطن الجزائري بصفة عامة في قالب هزلي تهدف لعرض المعاناة اليومية للمواطن الجزائري.

fete-cherchell5

أبدى المنظّمون ارتياحا كبيرا خاصة لتجاوب العائلات معهم والحضور الذي ميّزه الأطفال الصغار بغية اكتشاف هذا الفن الجديد بالنسبة لهم، خاصة وأنها أول مرة التي يقام بها عرض مسرحي بمدينة شرشال.

وقد تمّ توفير كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح التظاهرة من تسخير قوات الأمن ومصالح الحماية المدنية لتوفير الراحة والأمن للمواطنين و الجو المناسب لذلك.

أما المتوافدون على العرض فكانت جلّ ارائهم تصبّ في قالب واحد الا وهو شعورهم بالفرح والسعادة متمنين تكرار مثل هاته المبادرة حبذا لو كان هناك فرقة خاصة بشرشال.

fete-cherchell4

وفي ختام السهرة تمّ تكريم كل من المخرج خالد بلحاج ورئيس الفرقة والممثل المسرحي قاصدي مهدي رئيس جمعية السكاملة، كما أُخذت صورة جماعية للذكرى.

نبيلة هواري

sem