الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 عاجل::: بسبب قرار هدم يُنفذ في ساعته الأولى: عائلتان من بوسماعيل تبيتان في العراء وتستنجدان بالسلطات العليا لولاية تيبازة

عاجل::: بسبب قرار هدم يُنفذ في ساعته الأولى: عائلتان من بوسماعيل تبيتان في العراء وتستنجدان بالسلطات العليا لولاية تيبازة

bousmail1

لضرورة انسانية تقفز شرشال نيوز خارج رقعتها الجغرافية، وبإلحاح من العديد، لتنقل معاناة عائلتين من بوسماعيل أصبح كلّ أفراد عائلتها كبارا وصغارا  يبيتون في العراء بدءا من ليلة هذا الأربعاء 13  أفريل.

عائلة ع. عبد القادر وم.أحمد تقطنان مزرعة عوف بوعلام طريق قليعة ببوسماعيل، حيث صدر قرار من محكمة القليعة لصالح ب.ح كمالك للقطعة الأرضية (مستثمرة فلاحية فردية) التي تسكنها العائلتين، فرغم تقدّم العائلتين بطلب عدم تنفيذ حكم الهدم، إلا أنّه  شُرع في عملية الهدم بواسطة القوة العمومية، فور رفض المحكمة لهذا الطلب ودون أيّ إعذار.، رغم أنّ بحوزة العائلتين المطرودتين وثائق تثبت حقّهما في البقاء في منزليهما، إذ أنّ مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تيبازة تَعُدّ  هذه القطعة المتنازع عليها من الأملاك الوقفية التابعة لها حسب تقرير الخبرة  الذي أعدّته لجنة مسح الأراضي التابع للمحافظة العقارية. وبناء عليه حرّرت المديرية في 03 فيفري 2016 وثيقة لصالح ع. عبد القادر قصد تسوية الوضعية القانونية للقطعة الأرضية المنجز عليها السكن، ما يوحي أنّ احتمال الطرد والهدم غير واردين إطلاقا..

bousmail

مهما يكن، فإنّ الوضع الذي آلت إليه العائلتين بين عشية وضحاها  حيث أصبح العراء هو مأواها الوحيد يستدعي استجابة استعجالية من السلطات الولائية والمركزية لانقاذ عائلتين من التشتّت و أطفال صغار من التشرّد في بداية العمر. فعائلة ع.عبد القادر و عائلة م.أحمد يوجّهان صرخة الاستغاثة من أعماق كل فرد منهما لأن تمدّ السلطات يدها لهما لايجاد حلّ مستعجل في الساعات القليلة القادمة..

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز