الرئيسية 5 الحدث 5 ضمن فعاليات الأبواب المفتوحة على الحماية المدنية: دار الشباب بقوراية تحتضن يوما تحسيسيا حول العديد من المخاطر اليومية

ضمن فعاليات الأبواب المفتوحة على الحماية المدنية: دار الشباب بقوراية تحتضن يوما تحسيسيا حول العديد من المخاطر اليومية

تتواصل نشاطات مصالح الحماية المدنية لبلدية قوراية لصالح المواطنين ، ضمن فعاليات الأبواب المفتوحة ، المتزامنة مع اليوم العالمي للحماية المدنية الموافق لـ1 مارس .

فقد احتضنت دار الشباب بقوراية أمسية هذا الثلاثاء 7 مارس 2017 ، يوما تحسيسيا نشّطه أعوان الحماية المدنية ، تحت اشراف رئيس الوحدة الملازم الأول فريد خواوصي ، الذي ألقى محاضرة شرح فيها بإسهاب عديد النقاط التي يتعرض لها المواطن في حياته اليومية ، و كذا السبل الوقائية لكل منها .

و شدد رئيس الوحدة في كلمته على مخاطر الغاز و الأضرار الجسيمة التي يلحقها بالانسان ، خاصة أن المدينة تشهد حركية كبيرة من أجل ادخال هذه المادة الى البيوت ، لذا كان لزاما على أهل الاختصاص اسداء النصح للمواطنين للوقاية من مخاطرها و كذا الاجراءات الواجب اتباعها في حال حدوث هذه الاخطار .

كما تطرق كذلك الى حالات اخرى تصيب الانسان ، كالحمى و كيفية التّعامل معها بالنسبة للأطفال الصغار ، و حالات الاغماء ، و الصرع ، و حالات بلع اللسان و النزيف الخارجي ، كما صحح بعض المفاهيم الخاطئة والمنتشرة في المجتمع عن كيفية معالجة هذه الحالات.

و قال رئيس الوحدة في ذات السياق أن أبواب الحماية المدنية مفتوحة للجميع من أجل الحصول على دورات تدريب مجانية في الاسعاف ، و على المواطنين المشاركة في هذه الخطوة لتعميم ثقافة الحماية و الأمان التي من شأنها احداث الفارق عندما يتعلق الأمر بإنقاذ الأرواح كما يقول ذات المتحدث .

لطفي عابر

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز