الرئيسية 5 الحدث 5 شرشال في حالة استثنائية: جثمان الراحلة آسيا جبار في مكتبة البلدية مساء هذا الخميس، وصلاة الجنازة في مسجد الرحمن

شرشال في حالة استثنائية: جثمان الراحلة آسيا جبار في مكتبة البلدية مساء هذا الخميس، وصلاة الجنازة في مسجد الرحمن

 

assiadjebar_biblio

ستعيش مدينة شرشال  نهاية هذا الأسبوع (الخميس والجمعة 12 و13 فيفري) حالة استثنائية جرّاء مراسيم تشييع جنازة الأديبة العالمية الراحلة آسيا جبار. حيث عرفت الأيام الأخيرة حركية مراطونية للسلطات المحلية والولائية بالتنسيق مع السلطات المركزية لإعداد البرنامج الخاص بهذه الجنازة. كما أنّ قيادة الأكاديمية العسكرية تقوم بالتنسيق مع مصالح الدائرة من أجل ضمان السير الحسن لهذه الجنازة التي ستعرف طابعا رسميا، إذ يتوقّع أن تصل حوالي 15 شخصية رسمية رفيعة المستوى هذا الخميس إلى شرشال من أجل إعداد اللمسات الأخيرة لاستقبال جثمان الراحلة.

وللعلم فإن جثمان الراحلة الاديبة آسيا جبار سيحطّ بمطار هواري بومدين ظهر هذا الخميس، ثمّ يُنقَل إلى مدينة شرشال في آخر اليوم ليُستقبل في مكتبة البلدية حيث سيبقى هناك إلى أن يواري تراب مقبرة شرشال (لبراج) بعد أداء صلاة الجنازة على روح الفقيدة بمسجد الرحمن.

وبالمناسبة عكفت السلطات المحلية لبلدية شرشال على إجراء تحسينات مُلفتة على مكتبة البلدية التي ستخصّص لالقاء النظرة الأخيرة على جثمان الراحلة آسيا جبار.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز