الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 شرشال تتحول إلى شرشار و سيال مطلوبة بصفة مستعجلة:انكسار لأحد أنابيب المياه الصالحة للشرب بمحطة القطار يُغرق الميناء و يعرقل حركة سير الراجلين و الصيادين

شرشال تتحول إلى شرشار و سيال مطلوبة بصفة مستعجلة:انكسار لأحد أنابيب المياه الصالحة للشرب بمحطة القطار يُغرق الميناء و يعرقل حركة سير الراجلين و الصيادين

 

seaal-port1

تسبّب أنبوب مياه صالح للشرب في عرقلة حركة سير الراجلين، بعد انكساره صبيحة هذا الخميس 22 أكتوبر بمحطة القطار بشرشال،.

seaal-port4

تبذير غير مسبوق للمياه حوّل تسمية مدينة شرشال إلى مدينة “شرشار”، وهو ما أكّده الأنبوب المنكسر من خلال فيضان كبير لهذه المادة الحيوية و تحت أنظار المواطنين، الذين تحسروا كثيرا على ضياعها بطريقة عشوائية، صعبت من مهمة ركوبهم باعتبار أن انكسار الأنبوب وقع بالقرب من مكان توقف الحافلات، سيال أصبحت مطلوبة بصفة مستعجلة للتدخل و إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل أن  يزداد الوضع سوءا، و لحسن الحظ لم يكن هناك تزفيت و ترقيع للمكان و إلا لكانت الكارثة.

                المياه فاضت و أزمّت وضعية الميناء و الصيادون ساخطون

seaal-port

مباشرة بعد انخفاض وتيرة سقوط المطر، انكسر أنبوب المياه الصالح للشرب بمحطة القطار بشعار “المصائب لا تأتي فرادى”، معمّقا جراح الميناء الذي استفاق مؤخرا على أشغال كثيرة بلغت ذروتها الأسبوع الماضي، الصيادون متحسرون للوضعية التي آل إليها الميناء بعد هذه الحادثة التي لم تكن متوقعة، بالنظر إلى الفيضان الذي عاشته مدينة شرشال في اليومين الأخيرين نتيجة الأمطار، كلل بمستنقعات منتشرة هنا و هناك.

seaal-port2

أصحاب المحلات بدورهم لم يسلموا من جراء انكسار الأنبوب، ليستفيقوا على وقع مسلسل آخر بعد مشروع الحفر الذي طال حدود محلاتهم،.

seaal-port11

و المناسبة هي أنبوب للمياه تمرد بانكساره بعد أيام معدودات من انتهاء أشغاله و التي استمرت إلى غاية حي تيزيرين مرورا بطريق الميناء، معبرين عن أسفهم لما يحدث لهذا المسلك السياحي بدخوله قوقعة يصعب الخروج منها، في صورة كوكبة من المشاريع في محاولة لإخراجه إلى النور، باختصار…. “بدون تعليق”.

                                                                                                        هـ.سيدعلي

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز