الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 سيدخل الخدمة ابتداء من سنة 2021 ويُستلم نهائيا سنة 2024: أشغال انجاز ميناء شرشال الجديد ستنطلق نهاية سنة 2016

سيدخل الخدمة ابتداء من سنة 2021 ويُستلم نهائيا سنة 2024: أشغال انجاز ميناء شرشال الجديد ستنطلق نهاية سنة 2016

port-de-cherchell-el-hamdania

كشف وزير النقل، بوجمعة طلعي، هذا الثلاثاء 29 مارس بتيبازة عن انطلاق أشغال انجاز ميناء شرشال نهاية السنة الجارية على أن يشرع في استغلاله سنة 2021.

و أضاف الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة العمل و التفقد للولاية أن “مشروع ميناء شرشال الذي يكتسي أهمية اقتصادية بالغة سيستلم الشطر الأول منه سنة 2021 على أن يستلم بشكل نهائي سنة 2024.

و سيساهم هذا المشروع الذي رصد له مبلغ مالي معتبر قدر بأكثر من ثلاثة ملاييردولار في تخفيف الضغط على ميناء الجزائر العاصمة – يضيف السيد طلعي- الذي أشار إلى أن اختيار موقع المشروع – منطقة الحمدانية شرق مدينة شرشال- تم وفقا لعدة اعتبارات أبرزها عمق المياه التي ستسمح من تحرك السفن الكبرى الحاملة للحاويات.

وسيشكل هذا المرفق التجاري محورا للمبادلات التجارية على المستوى الإقليمي يقول الوزير- الذي أكد  أن الجزائر و بانجازها لهذا المشروع “ستخدم الدول الإفريقية و الأوروبية مستقبلا.”

و يتوفر هذا الميناء على 23 رصيفا بطاقة معالجة سنويا تقدر بنحو 6 ملايين حاوية و 25 مليون طن من البضائع حسب الشروحات المقدمة حول هذا المشروع الذي سيشكل قطبا للتنمية الاقتصادية بعد ربطه بشبكات السكك الحديدية و الطرقات السريعة لتسهيل نقل البضائع.

كما سيسمح ميناء شرشال الذي يعد من أكبر المشاريع المبرمجة لسنة 2016 مع دخوله حيز الخدمة بربط الجزائر مع جنوب شرق آسيا و كل من أمريكا الشمالية و أمريكا الجنوبية إلى جانب الدول الإفريقية و ذلك بفضل ارتفاع حجم حركة النقل البحري مستقبلا.

واج

port de cherchell el hamdania

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز