الرئيسية 5 الحدث 5 سمحت لهم باكتشاف عالم المطالعة عن قرب: جمعية رحمة اليتيم لبلدية مسلمون تنظّم رحلة للتلاميذ إلى المعرض الدولي للكتاب

سمحت لهم باكتشاف عالم المطالعة عن قرب: جمعية رحمة اليتيم لبلدية مسلمون تنظّم رحلة للتلاميذ إلى المعرض الدولي للكتاب

نظّمت جمعية رحمة اليتيم لبلدية مسلمون هذا السبت 28 أكتوبر رحلة خاصة للتلاميذ اليتامى إلى المعرض الدولي للكتاب بالصنوبر البحري في العاصمة، حيث سمحت لهؤلاء التلاميذ باكتشاف الكتاب عن قرب، والاحتكاك بهذا العالم الذي سيغرس في أنفسهم حب المطالعة، وهو الهدف الذي سطّرته الجمعية من هذه الرحلة.

الزيارة انطلقت من مسلمون صبيحة هذا السبت 28 أكتوبر على متن حافلة تكفّل بها أحد المحسنين الذي تولى مصاريف الرحلة نقلا وغذاءً، كما تمكّن التلاميذ الذي بلغ عددهم عشرين من اقتناء بعض الكتب التي ستفتح شهيتهم لاكتشاف عالم المطالعة وحب الكتاب، حيث طافوا مختلف أجنحة المعرض في يوم سيبقى راسخا في ذاكرتهم لما يحمل من معاني محفّزة على النجاح.

رئيس جمعية رحمة اليتيم لبلدية مسلمون عبد الحكيم دهّال أعرب لشرشال نيوز عن سعادته لنجاح هذا البرنامج، ونمكّن هؤلاء التلاميذ من اكتشاف المعرض الدولي للكتاب، خصوصا وأنّ ظروفهم لا تسمح لهم بهذا بمفردهم. كما أعرب عن شكره للتضامن الذي لقيته الجمعية من المحسنين أو من وسائل إعلام ثمّنت هذه الالتفاتة.

وللإشارة، فإن جمعية رحمة اليتيم بمسلمون تُعدّ إحدى الجمعيات الفاعلة في منطقة غرب ولاية تيبازة، حيث تتكفّل بالعديد من جوانب التضامن الإنساني لصالح اليتامى والعائلات المعوّزة على مدار العام وفي مختلف المناسبات التي تقتضي تكفلا واسعا.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز