الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 ستتحوّل من منطقة سياحية إلى منطقة تجارية: ساحل الحمدانية بشرشال سيحتضن رسميا أكبر ميناء في حوض المتوسط

ستتحوّل من منطقة سياحية إلى منطقة تجارية: ساحل الحمدانية بشرشال سيحتضن رسميا أكبر ميناء في حوض المتوسط

elhamdania-cherchell

وأخيرا، كشفت المصادر الرسمية عن المكان الذي سينشأ فيه أكبر ميناء بالجزائر، حيث أفصح هذا الأسبوع مدير الملاحة البحرية والموانئ بوزارة النقل السيد محمد ابن بوسحاقي، عن انشاء الميناء التجاري الجديد بمنطقة الحمدانية بشرشال على مساحة تقدر بـ 1000 هكتار تحيط بها منطقة لوجيستكية بت 2000 هكتار، وبرصيف 3 لكم و 360 متر، بامكانه استقبال البواخر من الحجم الكبير.

elhamdania-cherchell2

وفي تصريحه عبر أمواج الإذاعة الوطنية أوضح مدير الملاحة البحرية والموانئ بوزارة النقل أنّ الدراسة توشك على الانتهاء، ومن المحتمل جدا أن تنطلق الأشغال سنة 2016 لمدة 7 سنوات بدل 10 سنوات كما كان متوقّعا من قبل. قدرات ميناء شرشال الجديد تفوق بكثير قدرات مينائي الجزائر العاصمة وتنس حيث يُتوقّع أن تعرف حركة النقل في ميناء الحمدانية حجما كبيرا يصل إلى 35 مليون طن من السلع و مليوني حاوية.

كما سيتمّ ربط الميناء بمحاور الطريق السيار باعتبار أنّ الميناء سيكون نقطة عبور  نحو إفريقيا. ومما لا شكّ فيه أنّ المنطقة برمتها ستعرف تحوّلا جذريا في الحركية الاقتصادية وكذا في النسيج الاجتماعي ما سيعطي دفعا قويا للنشاط التجاري، سيحول الحمدانية من منطقة سياحية إلى منطقة تجارية.

حورية البر  

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز