الرئيسية 5 الحدث 5 راسلوا رئيس بلدية شرشال للتدخّل: المستفيدون من محلات الرئيس يتفاجؤون بعقوبات فرضتها عليهم الخزينة بحجة التأخّر في تسديد الإيجار

راسلوا رئيس بلدية شرشال للتدخّل: المستفيدون من محلات الرئيس يتفاجؤون بعقوبات فرضتها عليهم الخزينة بحجة التأخّر في تسديد الإيجار

recette-cherchell2fin

راسل الحرفيون المستفيدون من محلات الرئيس بشرشال رئيس البلدية طالبين منه التدخّل لدى خزينة ما بين البلديات، التي فرضت عليهم –على غير العادة- تسديد مستحقات الإيجار في أجل أقصاه يوم 08 جانفي ودون سابق إنذار.

أصحاب المحلات كانوا يدفعون مستحقات الإيجار نهاية شهر أفريل من كل عام، و لم تكن مصالح الخزينة تُحدّد  آجالا للعملية. غير أنّهم تفاجؤا لما قاموا بسحب أوامر الدفع من البلدية أنّ قابض الخزينة فرض عليهم عقوبات قابلة للزيادة دون أن يتمّ إبلاغهم بذلك.

أرجأ بعض المعنيين هذا الإجراء إلى تقصير من إحدى الجهات المتدخّلة في العملية، حيث كان من الأجدر إبلاغ المستأجرين فور صدور القرار، حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبة، وإفساح الفرصة للتمكّن من الإيفاء بالتزاماتهم، ما جعلهم يطالبون رئيس المجلس الشعبي البلدي بالتدخّل لدى قباضة ما بين البلديات من أجل التراجع عن العقوبات المفروضة، لأنّهم لم يرتكبوا أيّة مخالفة مقارنة بالأعوام الماضية.

الوضع الذي فرضته الأزمة الاقتصادية، والذي رافقته توجيهات السلطات المركزية لتحصيل مستحقّات الجماعات المحلية، جعل بعض المتصرفين في المجال يتّخذون إجراءات استعجالية، يتمّ فرضها بشكل عقابي على المعنيين، غير أنّ هذه الإجراءات ليس من شأنها أن تحلّ المشاكل المالية التي تحتاج إلى إيجاد صيّغ لدفع الحركة الاقتصادية نحو الإنتاج، وتحفيز الحرفيين وكلّ مستغلي الأملاك العمومية من أجل العمل لرفع الأداء مما سيسمح بمداخيل مالية أكثر لفائدة الخزينة العمومية..

 ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز