الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 رائحة العمل الإرهابي بأعالي حي تغرينيت في شرشال: حرق سيارتين لعائلة عسكريين صبيحة هذا الاثنين 24 أوت

رائحة العمل الإرهابي بأعالي حي تغرينيت في شرشال: حرق سيارتين لعائلة عسكريين صبيحة هذا الاثنين 24 أوت

cherchell-crime

تعرّضت سيارتان مركونتان عند بيت إحدى العائلات القاطنة في الجهة الجنوبية لحي تغيرينت بشرشال صبيحة هذا الاثنين 24 أوت 2015 إلى عملية حرق إجرامي لم تعرفه مدينة شرشال أبدا، حيث استيقظ الحي على وقع دويّ انفجار أخرج السكان من غرف النوم ليشاهدوا واقعة لم يعرفوا لها مثيلا إلا في نشرات الأخبار المتعلّقة بالأعمال الإرهابية في الدول التي تعاني من الظاهرة.

cherchell-crime5

العملية الإجرامية، حسب تصريحات أفراد العائلة أُعدّت بشكل محكم وكأنّ المجرمين مختصين في الأمر، حيث طريقة توزيع البنزين على أجزاء السيارتين، -الأولى من نوع “2014 clio campus” و الثانية ” ford 2013″ لابنتين من أفراد العائلة كانتا في زيارة لوالديهما-  أحدثت هذه الطريقة انفجارا أتى على بعض الأجزاء الخارجية من البيت كما أحرقت ألسنة النار المكيّف الهوائي للبيت،  ناهيك عن إتلاف كامل للسيارتين بلغ إلى درجة إذابة الزجاج.

cherchell-crime7

مسرح الجريمة يوحي بعملية إرهابية أُعدّت بإحكام ما جعل عائلة (خد) تعيش هلعا كبيرا إذ ينتمي أغلب أفرادها إلى الجيش الوطني الشعبي حيث ربّ الأسرة عسكري متقاعد وثلاثة أبناء يمارسون مهامهم كضابطين اثنين والأكبر ضابط صف.

cherchell-crime4

شرشال نيوز زارت العائلة، فكانت الحيرة تسيطر على المكان وعلى أعضاء العائلة الذين لم يستوعبوا بعد الحادثة، ولم يقتنعوا بأنّ العملية ذات علاقة بأمور شخصية أو ذات طابع انتقامي منعزل خصوصا وأنّ معظم أيامهم يقضونها بالثكنات ومنهم من هو مرابط في نقاط متقدّمة على الحدود الجزائرية. كما يتأسّفون لعدم تلقيهم للمساندة من الجهات الكفيلة بذلك..

cherchell-crime7

وفي انتظار ما سيُسفر عليه تحقيق مصالح الأمن تبقى كلّ الاحتمالات واردة إلا أنّ الثابت أنّ مثل هذه الحادثة أنّ كانت دوافعها وأنَّ كانت أهدافها يجب أن تؤخذ بدرجة الخطورة القصوى وباهتمام عالي المستوى لتفادي فتح ابواب يصعب سدّها مستقبلا.

حسان.خ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز