الرئيسية 5 دائرة تيبازة 5 قريبا فرق إيقليمية للدرك الوطني في حجرة النص وسيدي سميان وبني ميلك

قريبا فرق إيقليمية للدرك الوطني في حجرة النص وسيدي سميان وبني ميلك

 

gendarmerie

تعتزم المجموعة الولائية للدرك الوطني بتيبازة "مستقبلا" خلق أربعة فرق إقليمية للدرك الوطني على مستوى أربعة بلديات قصد بلوغ نسبة 100 بالمائة من التغطية الأمنية بالولاية.

و كشف قائد المجموعة المقدم بلة حسين أن قيادة الدرك الوطني سجلت مشاريع إنشاء أربعة فرق إقليمية ببلديات بني مليك و حجرة النص و سيدي سميان و خميستي ليصبح "تواجد الدرك على مستوى ال28 بلدية بالولاية بدلا من 24 حاليا". و أضاف المسؤول الأمني أن المشاريع المذكورة تندرج في إطار برنامج يهدف إلى "تعزيز التواجد الأمني ضمانا لحماية الأشخاص و ممتلكاتهم" مشيرا إلى انه "قد تم عرض الملف التقني على السلطات الإدارية بغرض الإسراع في تنفيذ المشروع".

و ذكر نفس المصدر أن تجسيد المشروع يواجه حاليا " مشكلة ندرة الوعاء العقاري المناسب لتشييد مثل تلك المنشات الأمنية" خاصة ان تلك المناطق "تتميز بتضاريس جبلية و غابية". و طمأن من جهة أخرى مواطني تلك المناطق بخصوص التغطية الأمنية أن عناصر الفرق الإقليمية المتواجدة بالمناطق المذكورة "تتولى المهمة اللازمة" إلى حين استحداث فرق خاصة بها.

و في سياق تجديد هياكل الدرك الوطني و توفير ظروف عمل أحسن للعناصر كشف المقدم بلة انه سيتم "قريبا" تدشين مقرات جديدة للفرق الإقليمية المتواجدة على مستوى خمسة بلديات" (بوهارون و بوسماعيل و حمر العين و مراد و سيدي غيلاس) حيث "توشك الأشغال على نهايتها. عن واج

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز