الرئيسية 5 أخبار الرياضة 5 تُوّج بـسبعة ألقاب وطنية في ظرف قياسي: اتحاد سيدي عمر لكرة السلّة يلعب في مربع الكبار رغم شحّ الإمكانيات

تُوّج بـسبعة ألقاب وطنية في ظرف قياسي: اتحاد سيدي عمر لكرة السلّة يلعب في مربع الكبار رغم شحّ الإمكانيات

sidi-amar-basket1

اتحاد بلدية سيدي اعمر لكرة السلّة فريق يشرّف منطقة غرب تيبازة في هذا النوع من الرياضات رغم حداثة نشأته، ورغم الامكانيات القليلة التي بحوزته، إلا أنّ إرادة الفريق وطاقمه المسيّر جعلته يدخل مربعات الكبار رغم صغر سنّه، فقد عرف مسارات واتجاهات عديدة حسب تصريح رئيسه “شبلاوي محمد” إذ أن جذور المنتخب تعود إلى  سنة 2000م إلا أنّه  نشأ حقيقة سنة 2013م وقبل ذلك كان ضمن ” مستقبل بلدية سيدي أعمر”المعروف ب(أمبياسا سيدي أعمر) هذا الأخير نشأ سنة 1999م.

كما أكّد كل من رئيس إتحاد كرة السلة “شبلاوي محمد” و مدرب الفريق “خليفة جمال” في مقابلة أجرتها “شرشال نيوز” أن نتائج الاتحاد  برزت في 2010م حيث توّج الفريق لأول مرة  بكاس الجمهورية وكذلك في 2011م توّج الفريق بكأس البطولة الوطنية صنفي أصاغر و أشبال   وفي 2012/  2013 م تشكل إتحاد كرة السلة وانسلخ عن ” مستقبل سيدي أعمر”  لعديد من المشاكل التي تواجهها معظم الأندية  وفي سياق حوارنا مع مدرب الاتحاد صرح أن فريق اتحاد كرة السلة عموما توج بـ  07 ألقاب وطنية .

ويقول أيضا السيد  خليفة جمال في هذا الصدد أن الفريق في طريق جد مرضي كما أنه عرف نجاحات وانتصارات وتألق في الآونة الأخيرة وظهر هذا في مواجهته يوم السبت المنصرم ضد نادي مولودية الجزائر وكانت النتيجة71 / 61، إضافة إلى صنف الأشبال ضد بومرداس  حيث حقق إتحاد سيدي أعمر فوزا بنتيجة 83/ 27 إضافة إلى تألقات أخرى هزت غرب ولاية تيبازة خاصة في هذا الموسم.

sidi-amar-basket

وفي سياق حديثنا عن التألقات والإنجازات أكد المدرب “خليفة ” أنه تمّ وضع صنف أكابر الذي يحتل المرتبة الثانية  في هذا الموسم وأوضح أيضا السيد خليفة على أنه كل من إتحاد أحمر العين وإتحاد سيدي أعمر يعتبران من أقوى الأندية في ولاية تيبازة .

 كما بين لنا أيضا رئيس الإتحاد السيد “شبلاوي”أن أرضية الملعب مهيأة تماما  للعب بأريحية لاستقبال الفرق المنافِسة.

إلا أن هذا الأخير أبدى استيائه من مدرجات الملعب لصغرها وعدم استيعابها لكل المتفرجين مما يؤدي نوعا ما إلى نشوب فوضى في القاعة حيث يتلقى الفريق مشاكل كبيرة خاصة في مقابلات صنف أكابر.

و صرّح أيضا مدرب الفريق أن هناك مباريات مبرمجة لهذا الأسبوع منها: البطولة الجهوية للوطن التي ستقام في ولاية بومرداس لمواجهة فريق بودواو يوم الجمعة المقبل .  

وفي أخر مقابلتنا أظهر كل من مدرب الفريق و ورئيس الإتحاد على أن الدعم البلدي شبه منعدم أما الولائي فهو لا يفي بالحاجة، ملتمسين النظر الى انشغالاتهم و توفير الإمكانيات المطلوبة لتحقيق المزيد من الانتصارات والتألق .

عايده بناي

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز