الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 تهيئته لا تزال في طور الانجاز ضمن برامج مديرية الأشغال العمومية: انجراف خطير بالطريق الولائي 103 الرابط بين سيدي غيلاس وسيدي سميان

تهيئته لا تزال في طور الانجاز ضمن برامج مديرية الأشغال العمومية: انجراف خطير بالطريق الولائي 103 الرابط بين سيدي غيلاس وسيدي سميان

أصبح تعداد مخلفات الأمطار المتساقطة في ارتفاع مستمر، خصوصا تلك التي أدّت إلى انجرافات للتربة ومسّت طرقات ذات استعمال واسع، بعضها يكشف عن الغش في الانجاز وبعضها عن هشاشة تلك الطرقات، كما لم تسلم طرقات لا تزال في طور الانجاز، ما هو عليه الحال في الطريق الولائي رقم 103 الرابط بين سيدي غيلاس وسيدي سميان. حيث أدّت الأمطار إلى انهيار جزء من هذا الطريق عند المكان المسمى الكاريار بمنطقة حنضلة  والتابع إقليميا إلى بلدية سيدي غيلاس.

الإنجراف الذي مسّ هذا الطريق، أوشك أن يعزل بلدية سيدي سميان، وقد يحدث هذا اذا ما استمرّ انزلاق التربة كون الطريق تقع على مرتفع عال ما يجعل انحدار التربة نحو الأسفل سهلا جدا.

الطريق الولائي رقم 103 في حالة إعادة تهيئة ضمن البرامج القطاعية لمديرية الأشغال العمومية لولاية تيبازة، وتشرف عليه مؤسسة خاصة. ما سيحتّم معاينة دقيقة للمصالح التقنية للمديرية لتحديد أسباب هذا الانهيار، ومسؤولية إعادة تهيئتها، علما بأن الشركة قامت بتمرير قنوات لتحويل المياه عند هذه النقطة.

ومهما كان، فإن الأمر لا يحتاج إلى أي تأخير نظرا لخطورة المرور عبر هذه النقطة التي قد تؤدي إلى كوارث حقيقية لا يمكن استدراكها، وفي اتصال ببعض الأساتذة العاملين بسيدي سميان أكّدوا  أنّهم قد يضطرون لمقاطعة العمل حفاظا على سلامتهم خصوصا في ظل الاحوال الجوية الراهنة.

ع.ب.ع

 

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز