الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 تعدّ أكبر عملية “للحرقة” في دائرة شرشال: إبحار زورق من حجرة النص والآخر من سيدي غيلاس على متنهما 12 شخصا

تعدّ أكبر عملية “للحرقة” في دائرة شرشال: إبحار زورق من حجرة النص والآخر من سيدي غيلاس على متنهما 12 شخصا

لا تزال محاولات الهروب نحو الضفة الأخرى للمتوسط متواصلة، حيث عرفت سواحل دائرة شرشال خلال نهاية الأسبوع المنصرم، عمليتين للهجرة غير الشرعية، انطلقت الأولى من سواحل حجرة النص ليلة الجمعة إلى السبت (9 إلى 10 ديسمبر 2016) حيث أبحر زورق صغير على متنه 6 أشخاص. أما الثانية فقد انطلقت بالقرب من سيدي غيلاس غامر خلالها 6 أشخاص على متن زورق آخر. وأكّدت مصادر شرشال نيوز أنّ العمليتين تمّتا بالتنسيق بينهما.

وحسب معلومات تحصّلت عليها شرشال نيوز من مصادر أمنية فإن التحضير  لهذه العملية انطلق منذ مدة، إذ شرع ما لا يقلّ عن 40 شاب في التحضير  لـ “الحرقة” نحو أروبا اقتداءً بأصدقاء لهم كانوا قد نجحوا منذ أشهر في اجتياز هذه المغامرة الصعبة.

كما أضافت مصادر أخرى حسنة الإطلاع أنّ العدد الإجمالي لم يُضبط بعد، كما لم تضبط قائمة أسماء هؤلاء المغامرين، غير أنّ المؤكّد أنّ بعضهم ينحدر من حجرة النص وبعضهم من سيدي غيلاس واثنان منهم من مسلمون، فيما لم ترد أية معلومات عن حالة هؤلاء المغامرين.

ش.ن

 

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز