الرئيسية 5 الحدث 5 تزامنا مع الذكرى الأربعين لتأسيسها وتكريما للفنانة نرجس: الجمعية الثقافية الراشيدية بشرشال تنظّم الليالي الأندلسية التاسعة من الفاتح إلى الخامس أوت الجاري

تزامنا مع الذكرى الأربعين لتأسيسها وتكريما للفنانة نرجس: الجمعية الثقافية الراشيدية بشرشال تنظّم الليالي الأندلسية التاسعة من الفاتح إلى الخامس أوت الجاري

errachidia-cherchell1

سيكون  الجمهور الشرشالي على موعد من سهرات الفن الأصيل ابتداء من هذا الثلاثاء الفاتح من أوت، إذ ستنطلق بمتوسطة الشهيدة يمينة عوداي فعاليات الليالي الأندلسية في طبعتها التاسعة، وتصادف طبعة هذا العام الذكرى الأربعين لتأسيس الجمعية الثقافية الراشيدية صاحبة مبادرة تنظيم هاته الليالي والتي تقام برعاية والي تيبازة وبلدية شرشال.

على مدى خمسة أيام (01 -05 أوت) سيعتلي ركح التظاهرة نخبة من الفنانين الجزائريين اضافة إلى العديد من الجمعيات المختصّة في الفن الأندلسي، فالسهرة الاولى تدشّنها فرقة الزرنة المعروفة لبلقاسم بوتقة وجمعية الراشيدية بقسمها الثاني أما ضيوفها ففرقة الغرناطية لمدينة القليعة وتتوّج بحضور الفنان القدير عبد القادر شاعو. كما ستتولى أحياء سهراتها المقبلة العديد من الجمعيات منها المنارة ، القيصرية، نسيم الصباح من شرشال و جمعية أحباب دحمان بن عاشور من البليدة ومن بلعباس جمعية الشيخ رضوان بن صاري ومن قسنطينة جمعية نجم قرطبة وجمعية السليمانية من حجوط.

أما الاختتام سيكون على يد القسم العالي لجمعية الراشيدية والحضور الشرفي للفنانة الكبيرة نرجس والتي تعتبر ابنة مدينة شرشال واسمها الحقيقي نورة نادية بوشمع من مواليد 12 ديسمبر 1955 بحسين داي، الجزائر العاصمة.

الليالي الأندلسية تعتبر من أهم المهرجانات الفنية في الجزائر التي تسهر على إحياء التراث الأندلسي تُنظّمها الجمعية الثقافية الرشيدية منذ 9 سنوات، وعرفت مشاركة أبرز الفنانين والجمعيات المهتمة بهذا النوع الفني.

ش.ن

البرنامج الكامل لليالي الاندلسية التاسعة

errachidia-cherchell2

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز