الرئيسية 5 اسلاميات 5 تخلّله تكريم والي تيبازة للشيخ بن عامر بوعمرة: مسجد النور بتيبازة يحتضن حفلا دينيا احتفاء بحفظة القرآن الكريم

تخلّله تكريم والي تيبازة للشيخ بن عامر بوعمرة: مسجد النور بتيبازة يحتضن حفلا دينيا احتفاء بحفظة القرآن الكريم

direction-tipaza1

احتضن مسجد النور بتيبازة ظهيرة هذا الجمعة الفاتح جويلية حفلا دينيا ولائيا بمناسبة ليلة القدر المباركة. الحفل نظّمته مديرية الشؤون الدينية والأوقاف وأشرف عليه والي الولاية عبد القادر قاضي  قصد تكريم حفظة القرآن الكريم وحضره معظم الإطارات السامية للولاية من مدير الإدارة المحلية ومدير التنظيم والشؤون العامة ومعظم المديرين التنفيذيين لمختلف القطاعات.

direction-tipaza3

برنامج الحفل كان كلّه تحت إشراف أسرة مسجد الرحمن بشرشال، حيث افتتحته فرقة الإسراء للإنشاد التابعة للمسجد بأناشيد دينية شدّت إليها الجمهور الحاضر بانسجام أدائها وحسن اختيار محتوى أناشيدها.

direction-tipaza

بعدها جاء دور الشيخ بن عامر بوعمرة إمام مسجد الرحمن ورئيس المجلس العلمي لولاية تيبازة في مداخلة قصيرة غير أنّه أسهب في إبراز مكانة ليلة القدر وأسباب تفضيلها على ألف شهر. كما أتحف الشيخ شعراوي مريدي مسجد النور بتيبازة بأداءه لمقطع من قصيدة البردة للبوصيري رافقته في ذلك فرقة الإسراء.

direction-tipaza5

وبعدها شُرع في تكريم المتفوّقين الأوائل في مسابقات حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، إذ صُنّف المتفوّقون في أصناف عديدة بحسب السنّ ذكورا وإناثا، فتعاقب إطارات الولاية على تقديم هدايا لكلّ المتفوّقين، ليُكرّم بعد ذلك الشيخ بن عامر بوعمرة  من طرف الوالي عبد القادر قاضي نظير مجهوداته التي يقدّمها على مستوى كل ولاية تيبازة بصفته رئيس المجلس العلمي،

direction-tipaza4

وكإمام أستاذ ساهم بشكل مُلفت في بعث الدور الاجتماعي والتربوي للمسجد. كما تمّ تكريم فرقة الإسراء للإنشاد التابعة لمسجد الرحمن، وكذا الشيخ أحمد شعراوي بعد أداءه لمديح من بردة الوصيري.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز