الرئيسية 5 الحدث 5 تخرّج الدفعة الأولى لضباط الماستر جديدُ هذا العام: الأكاديمية العسكرية لشرشال “الرئيس الراحل هواري بومدين” تُحيي مراسم حفل تقليد الرّتب تحت إشراف الفريق أحمد ڤايد صالح

تخرّج الدفعة الأولى لضباط الماستر جديدُ هذا العام: الأكاديمية العسكرية لشرشال “الرئيس الراحل هواري بومدين” تُحيي مراسم حفل تقليد الرّتب تحت إشراف الفريق أحمد ڤايد صالح

عاشت مدينة شرشال وضعا استثنائيا هذا الاثنين 03 جوان 2017 من خلال مراسم حفل تخرّج دفعات هذا الموسم ، بالأكاديمية العسكرية لشرشال “الرئيس الراحل هواري بومدين” أشرف عليها أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسم رئيس الجمهورية. حيث شمل الحفل تخرّج الدفعة العاشرة (10) من التكوين العسكري القاعدي المشترك، والدفعة الثامنة والأربعين (48) من التكوين الأساسي، والدفعة الأولى لضباط دورة الماستر. 

   وقد كان في استقبال الفريق أحمد ڤايد صالح أمام المدخل الرئيسي للأكاديمية كل من اللواء أحسن طافر قائد القوات البرية، واللواء حبيب شنتوف قائد الناحية العسكرية الأولى، واللواء علي سيدان قائد الأكاديمية العسكرية لشرشال، أين أدت له تشكيلة عسكرية التحية الشرفية، ليستمع إلى عرض حول الأكاديمية تضمن معلومات مفصلة عن مسار التكوين بها والدفعات المتخرجة.

   بعدها انتقل الوفد إلى ساحة العلم، حيث أشرف السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة الدراسية 2016-2017، والتي استهلت بكلمة اللواء قائد الأكاديمية، ذكر فيها بنوعية التكوين الذي تلقاه المتخرجون طوال سنوات تكوينهم.

ليتوجه بعدها الفريق أحمد ڤايد صالح بكلمة إلى المتخرجين، حاثا إياهم على التحلي بالسلوك العسكري المثالي المطبوع بالروح الوطنية والإرادة القوية في الذود عن حمى الوطن.

   وبعد أداء المتخرجين القسم، قام الفريق والوفد المرافق له بتقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين الأوائل، حيث سلم شهادة النجاح للمتفوق الأول من دورة الماستر تخصص الميكانيك الطاقوية وأنظمة الدفع، وقلد رتبة ملازم للمتفوق الأول من التكوين الأساسي وسلمه سيف الأكاديمية، ليفسح بعد ذلك المجال لمرافقيه لتقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين الآخرين. وفي الأخير سلم الفريق قايد صالح شهادة النجاح للمتفوق الأول من التكوين العسكري القاعدي المشترك.

تواصلت المراسم بتسليم الدفعة المتخرجة من الطلبة الضباط العاملين راية الأكاديمية للدفعة الموالية، ليتقدم المتفوق الأول من الدفعة الثامنة والأربعين من التكوين الأساسي، طالبا من الفريق الموافقة على تسمية الدفعة باسم المجاهد الراحل “العميد الهاشمي حجرس” ، وليقدم بعدها نبذة عن حياة الراحل. 

 إثر ذلك أخلت التشكيلات العسكرية ساحة العلم لاحتلال منطقة الانطلاق للاستعراض، فاسحة المجال للعروض الرياضية في القتال المتلاحم على غرار الكاراتيه والكونغ فو والحركات الرياضية الجماعية بالسلاح وبدونه، ثم تشكيل لوحة تُمثل خريطة الجزائر والألوان الوطنية وحماية حدودها من طرف أفراد الجيش الوطني الشعبي، بالإضافة إلى متابعة تمرين قتالي بياني حول حصار واقتحام مبنى والقضاء على جماعة إجرامية.

بعدها تمّ عرض من خلال شاشة عملاقة، بثّا مباشرا لتمارين بيانية نُفذت من طرف القوات البحرية، متمثلة في “تمرين اقتحام وتحرير رهائن من على متن سفينة نقل المسافرين تحمل الراية الوطنية”.

لتُختتم بعد ذلك مراسم حفل التخرج باستعراض عسكري تحت أنغام الموسيقى العسكرية للفرقة النحاسية للحرس الجمهوري، يتقدمه مجموعة العلم متبوعة بتشكيلات الطلبة الضباط العاملين من التكوين الأساسي والتكوين العسكري القاعدي المشترك، واستعراض في القفز المظلي. 

وفي ختام الحفل قام الفريق بتكريم عائلة المجاهد الفقيد “العميد الهاشمي حجرس “، قبل أن يوقع على السجل الذهبي للأكاديمية.

وللإشارة فإن الفريق أحمد ڤايد صالح كان قد حطّ بالأكاديمية العسكرية لشرشال يوم الأحد 02 جويلية حيث كان له نشاطا مكثّفا مع إطارات الأكاديمية وطلبتها عشية هذه الاحتفالات.

عن mdn.dz بتصرف

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز