الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 تحوّلت إلى مفرغة عمومية وأوكارا للانحرافات: محـــلات الرئيـــس ببلدية الداموس فـــي مهـــبّ الريـــح

تحوّلت إلى مفرغة عمومية وأوكارا للانحرافات: محـــلات الرئيـــس ببلدية الداموس فـــي مهـــبّ الريـــح

locaux-damous3

مضت اكثر من أربع سنوات من تدشين المحلات التجارية المحاذية للملعب البلدي بالداموس  والتي تندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية. الا انها لم تستغل إلى يومنا هذا فتحوّلت إلى ما يُشبه مفرغة عمومية .

locaux-damous

 فمند و ان تمّ تسليم هده المحلات للمستفدين منها لم يستغل ولا واحدة منها لحد اليوم  مما استدعى على السلطات المحلية إعادة النظر في قرارات الاستفادة وسحبها من أصحابها. وقد برّر هؤلاء التجار عدم مزاولة نشاطاتهم راجع لعدة أسباب و عوامل حيث أكدوا بان مكان او موقع هده المحلات لا يناسب نشاطاتهم التجارية فهي تقع في مكان منعزل بعيدا عن الحركة السكانية ضف إلى ذلك انعدام الأمن بهذه المنطقة، فيفضلون البقاء على حافة الأرصفة والطرقات اي في مكانهم القديم المعتاد في وسط المدينة رغم الصعوبة التي يتلقونها شتاءً وصيفا او من طرف السلطات الأمنية و البلدية عن الذهاب إلى المحلات الجديدة التي استفادوا منها بصفة شرعية .

locaux-damous2

فهذه المحلات أصبحت مرتعا لجميع أنواع الانحرافات الاجتماعية من أوكار لشرب الخمر و الزنا و حتى جرائم القتل فلم يمض اكثر من شهرين على مقتل احد الشبان بالمحاذاة من المحلات ضف الى ذلك العديد من قضايا الانحراف الأخلاقي التي خلفها عزوف المستفدين من استغلال محلاتهم وتركها مهجورة.

ط/عبد الرحمان

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز