الرئيسية 5 الحدث 5 بهدف لم شملها وإعادة هيكلتها في المنطقة: المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء بولاية تيبازة تعقد اجتماعها الرابع بشرشال وسط حضور قياسي للأسرة الثورية

بهدف لم شملها وإعادة هيكلتها في المنطقة: المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء بولاية تيبازة تعقد اجتماعها الرابع بشرشال وسط حضور قياسي للأسرة الثورية

قامت المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء بولاية تيبازة صبيحة هذا الخميس 27 أفريل بمقرها بشرشال، بعقد اجتماع يعتبر الرابع من نوعه بعد الذي أقيم بالداموس، مناصر و بوسماعيل، حدث حضرته الأسرة الثورية ممثلة في أبناء المجاهدين وأحفاد الشهداء.

المبادرة جاءت تحت إشراف عضو المجلس الوطني للمنظمة السيد “قرومي محمود”، وتحت إشراف رئيس اللجنة المؤقتة “لخضر بوجاجة”، الذي افتتح الحدث بعد قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء، بكلمات وجدت آذانا صاغية لدى المستمعين كان الهدف منها إعادة هيكلة المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء بالمنطقة.

“لخضر بوجاجة” وأمام حضور قياسي لأبناء المجاهدين وأبناء الشهداء وأحفادهم، تحسّر كثيرا لنشاط المنظمة الذي بقي مجمّدا، معتبرا هذا الاجتماع بمثابة فرصة للنهوض بالولاية وإعادة الهيكلة بالبلديات، “جئنا اليوم في إطار شبه حملة لتحسيس بالمنظمة واسترجاع قوتها بالمنطقة ورد الاعتبار لها بعدما كادت تنتهي بين الناس، الحمد لله تلقينا صدى من طرف أبناء الشهداء وعرفوا مصيرهم بعد التشتّت، وحضوركم الكبير دليل على وعيكم وحرصكم”.

تدخلات ميدانية تغنّت بالانتماء إلى ركيزتين أساسيتين من ركائز الجزائر “أبناء المجاهدين و أبناء الشهداء”، وأجمعت على أنّ هذه الفئة لم تلقى الرعاية و الاهتمام المطلوب، كما عرف الحدث في مجمله نشاطا  ذا صلة بتشريعيات الرابع ماي.

لقاء انتهى بتأكيد الرسالة النوفمبرية، ودعوة للحفاظ على مكتسبات هاته الأرض بعد تسعينيات فقد فيها الشعب الجزائري أمنه وسلامته.

                                                                                                        سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز