الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 بلغت نسبتها 13.41 % عند منتصف النهار: الانتخابات التشريعية في ولاية تيبازة تُجرى في ظروف عادية وتوقّعات بنسبة تتجاوز 60%

بلغت نسبتها 13.41 % عند منتصف النهار: الانتخابات التشريعية في ولاية تيبازة تُجرى في ظروف عادية وتوقّعات بنسبة تتجاوز 60%

انطلقت صبيحة هذا الخميس الرابع من ماي عملية التصويت عبر كافة بلديات ولاية تيبازة، حيث سيقول المواطنون كلمتهم حول العشرين (20) قائمة التي نشّطت الحملة الانتخابية خلال الثلاثة أسابيع.

ويتشكّل الوعاء الانتخابي لولاية تيبازة من 430331 ناخب موزّعين على 205 مركز تصويت، مشكلة من 497 مكتب، فتحت أبوابها صبيحة هذا الخميس في ظروف عادية لم تختلف عن كل المواعيد الانتخابية السابقة.

شرشال نيوز عاينت العملية ميدانيا في العديد من المراكز في بلديات دوائر شرشال وقوراية والداموس وحجوط وتيبازة حيث لم تسجّل أيّة ملاحظات غير عادية، كما لوحظ وفود المراقبين الدوليين تتنقل بين بلديات غرب الولاية.

أما اقبال المواطنين على صناديق الاقتراع فلم يختلف عن سابقيه، حيث شهدت بعض المراكز إقبالا كبيرا منذ افتتاحها، وسجّلت أخرى إقبالا محتشما في انتظار الساعات الأخيرة من هذا اليوم كما جرت العادة في هذه العمليات. بينما يرى متتبعون أنّ اعتماد السلطات لـ 20 قائمة لمختلف التشكيلات السياسية ( 17 قائمة ) و أحرار (03 قوائم) بولاية تيبازة سيكون حافزا ودافعا للمواطنين للإقبال على دعم المترشحين القريبين إليهم سياسيا وفكريا وحتى عائليا و إخوانيا، ما جعل التكهّن بنسبة المشاركة قد تتجاوز الستين بالمائة (60 %) عند غلق مكاتب التصويت، خصوصا بعد أن وصلت إلى نسبة 13.41% عند منتصف النهار .

تقارير المراسلين/ التحرير

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز