بغرض توفير الراحة والطمأنينة للمواطنين: أمن ولاية تيبازة يجنّد حوالي 2200 شرطي لتأمين شهر رمضان - شرشال نيوز
Templates by BIGtheme NET
الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 بغرض توفير الراحة والطمأنينة للمواطنين: أمن ولاية تيبازة يجنّد حوالي 2200 شرطي لتأمين شهر رمضان

بغرض توفير الراحة والطمأنينة للمواطنين: أمن ولاية تيبازة يجنّد حوالي 2200 شرطي لتأمين شهر رمضان

sureté-wilaya-de-tipaza

 أعدّت مصالح الشرطة بأمن ولاية تيبازة ، مخطّطا أمنيا يتضمّن جملة من الإجراءات الأمنية والتدابير الوقائية، سخّرت له كل الإمكانيات المادية والبشرية لأجل فرض تغطية أمنية شاملة وفعالة يكون الهدف منها حماية الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، توفير الأمن والسكينة العامة والطمأنينة للمواطن طيلة هذا الشهر المبارك.

و تمّ إنشاء فرق ليلية راجلة وراكبة للقيام بدوريات عبر مختلف شوارع المدن ومراقبة الوضع وتأمين الأشخاص والطرق والأماكن العمومية، والتدخل إذا اقتضى الأمر، ذلك بطلب من المواطنين أو بمبادرة، بينما  تمّ إنشاء فرق للتدخل السريع تعمل ليلا ونهارا تتكفل أساسا بالعمل على بسط الطمأنينة على مستوى الأماكن والساحات العمومية، خاصة بالأسواق التي تشهد ازدحاما واكتظاظا كبيرين  بالمواطنين في ساعات معينة من النهار .

 و تمّ الأخذ بعين الاعتبار محاربة الإجرام المروري من خلال تكثيف المراقبة المرورية والسهر على سيولتها عبر الشوارع والأحياء ومفترق الطرقات قبل وبعد الإفطار، إرتكازا على تعزيز تواجد قوات الشرطة بالطرقات التي تشهد كثافة في الحركة المرورية مع القيام بمختلف النشاطات الجوارية الوقائية كتحسيس السائقين وتوعيتهم بخصوص احترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة لتجنب ارتكاب حوادث المرور.

و تسهر مصالح الشرطة على تأمين أماكن العبادة- المساجد – خاصة عند تأدية صلاة التراويح، وكذا أماكن إقامة السهرات والحفلات الليلية ومختلف التظاهرات (رياضية، ثقافية، وفنية…) بالإضافة إلى وضع حواجز على مستوى مداخل ومخارج المدن التابعة لقطاع الاختصاص مع القيام بمراقبة المركبات والأشخاص.

 وحفاظا  على صحة المستهلك تمّ إنشاء فرق لمحاربة النشاطات التجارية غير الشرعية التي يعرض أصحابها مواد غذائية ذات الاستهلاك الواسع على قارعة الطريق والتي تكون غير صالحة الاستهلاك أو تفتقد للمقاييس الصحية وهي ظاهرة تنتشر عادة في شهر رمضان .

كما  تذكر مصالح الأمن ،  كافة المواطنين بالرقم الأخضر 1548 وخط النجدة رقم 17 لاستقبال مكالماتهم 24/24سا قصد التدخل لصالحهم في الوقت المناسب أو التبليغ عن أي جريمة من شأنها المساس بسلامتهم أو ممتلكاتهم

    مراد ناصح

sem