الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 بعضها استنفدت أوراقها وبقيت أغصانها شاهدة على ذلك: السلطات المحلية تتأخّر في تقليم أشجار البلومبرا وخريف شرشال يقرع أبواب الربيع هذا العام!!

بعضها استنفدت أوراقها وبقيت أغصانها شاهدة على ذلك: السلطات المحلية تتأخّر في تقليم أشجار البلومبرا وخريف شرشال يقرع أبواب الربيع هذا العام!!

على غير العادة تأخرت السلطات المحلية بشرشال في تقليم الأشجار بلومبرا بالساحة العمومية، أين استنفذت العديد من الأشجار أوراقها بفعل هبوب الرياح، تاركة ورائها أغصانا شاهدة على وقع تأخر تقليمها، وسط تحسر كبير لسكان المدينة الذين اكتشفوا صبيحة هذا السبت 4 فيفري صورة مؤسفة صنعتها الأوراق المتناثرة عشوائيا، ما رسم بامتياز مفرغة عمومية شوهت النظرة الجمالية لمكان يعتبر الخطأ فيه ممنوعا، باعتباره وجهة المواطنين وقبلة السياح الأجانب مرورا بالنافورة.

أشجار بلومبرا تستغيث بشرشال وتشكو حاليا حالها للمسؤولين، وتريد أن يكون ربيعها مثلها مثل باقي النباتات، فغاب فعل الاهتمام والاعتناء والتقليم وتجسدت بدلا منه ملامح الإهمال واللامبالاة قبل أيام عن دخول فصل تكتسي فيه الأشجار حلتها الجديدة، إلا أن تأخر الإجراءات التي تسبق ذلك وقف حائلا أمام تزيّنها بالأخضر، ليكون مصيرها بفعل فاعل…اللّون الأصفر !!.

في ظل هذه الظروف يجد عمال النظافة لبلدية شرشال أنفسهم في موقف محرج للغاية، خاصة مع التساقط الكبير للأوراق عند هبوب الرياح، ما يجعل تنظيف الساحة العمومية أمرا مستحيلا وغاية في الصعوبة، أما أصحاب الاختصاص فيؤكدون أن الوقت المناسب للتقليم قد فات مع اقتراب حلول موسم الربيع، ويجب استدراك هذا التأخر للحفاظ على أشجار تعتبر رمزا من رموز المدينة.

                                                                                                        سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز