الرئيسية 5 الحدث 5 بعد معاناة طويلة وفي انتظار محطة للمسافرين: خط نقل جديد يدخل حيّز الخدمة ببلدية مناصر

بعد معاناة طويلة وفي انتظار محطة للمسافرين: خط نقل جديد يدخل حيّز الخدمة ببلدية مناصر

menaceur-hadjout

تعزز قطاع النقل ببلدية مناصر بعدد من الحافلات تعمل ضمن خط مناصر-سيدي عمر-تيبازة .

في البداية كان العدد مقتصرا على حافلة واحدة باشرت العمل منذ قرابة السنة، ليزداد العدد بعد ذلك ،كما أن سعر تذكرة السفر معقول جدا فهو في متناول الجميع.

ما جعل سكان المنطقة يتنفسون الصعداء، و يطوون بذلك صفحة من صفحات معاناتهم مع وسائل النقل التي رافقتهم طوال سنوات خلت، حيث أنهم كانوا مضطرين للتوجه إلى البلديات المجاورة، كسيدي عمر و حجوط من أجل إيجاد حافلة تقلهم إلى وجهتهم المنشودة بعاصمة الولاية تيبازة بغية قضاء حاجياتهم.

لكن يبقى المشكل الوحيد هو عدم وجود محطة برية لنقل المسافرين، فجل الحافلات تصطف على حافتي الطريق.جهة مخصصة لحافلات النقل المتوجّهة صوب مدينتي شرشال وتيبازة  أما الجهة الاخرى  فهي مخصصة لحافلات النقل المتوجهة صوب مدينة حجوط.و هذا ما يجعل المكان في حالة فوضى ،و يخلق إزدحاما مروريا كبيرا ، خاصة وأن طاولات بيع الخضر و الفواكه  تم نصبها بمحاذاة موقف الحافلات ، ناهيك عن مرور مركبات المواطنين من نفس الطريق للتوجه إلى مقر سكناهم المتواجدة بالأحياء المجاورة له.

و للإشارة، فان سلطات البلدية تقوم برحلة بحث عن قطعة أرض ملائمة لإقامة محطة للحافلات من اجل القضاء على هذا المشكل في اقرب الأجال.

مريم.ق

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز