الرئيسية 5 أخبار الرياضة 5 بعد مرور ثلاث أيام على انطلاقتها : “جمعية اكتشاف البحر وتبادل الشباب” لبلدية الداموس تخرج للميدان وتواصل أيامها التكوينية في مجال الغطس البحري

بعد مرور ثلاث أيام على انطلاقتها : “جمعية اكتشاف البحر وتبادل الشباب” لبلدية الداموس تخرج للميدان وتواصل أيامها التكوينية في مجال الغطس البحري

plangé-damous

أطلقت “جمعية اكتشاف البحر و تبادل الشباب” لبلدية الداموس دورتها التكوينية هذا  الاثنين 15 أوت لتمتد على مدار ثمانية أيام وهذا بشاطئ “لاكاف” المركزي بالداموس.

“جمعية اكتشاف البحر و تبادل الشباب” هي جمعية جديدة كان قد أسسها مجموعة من الشباب ، تختص بالدرجة الأولى في مجال الغطس البحري.

الفكرة كانت قد طرحت العام الماضي و بعد جهود مكثفة تحصلت الجمعية على الإعتماد الرسمي في مارس 2016 ، لتعطي لنفسها إشارة الإنطلاقة الرسمية هذا الإثنين 15 أوت 2016 تحت إشراف ستة أعضاء و أساتذة مختصين ، كانوا قد تلقوا تدريبات خاصة في مجال الغطس .

الجمعية التي كانت قد بدأت دوراتها التكوينية منذ انطلاقتها الرسمية يوم الإثنين 15 أوت و تمتد إلى غاية 23 منه، أي على مدار ثمانية أيام كاملة ، بحيث يتلقى فيها المتربصون دورات تكوينية في مجال الغطس البحري ، و هذا عن طريق الإشتراك و الإنخراط في الجمعية ، بحيث تم تحديد السن الأدنى بما لا يقل عن 14 سنة ، و قد بلغ عدد الأعضاء المنخرطين فيها حوالي 20 متربصا خلال الثلاثة أيام الأولى .

أما من الناحية التعليمية فقد تمّ تقسيم أوقات التدريس على فترتين في اليوم :.الفترة الصباحية و التي يكون فيها الجانب التطبيقي و ذلك عن طريق الغطس بمختلف المستلزمات و العتاد البحري ابتداءً من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الثانية عشر . 

الفترة المسائية ابتداءً من الساعة الثالثة زوالا حتى الساعة السادسة مساء و التي تمثل الجانب النظري ، بحيث يتلقى المتربصون دروسا نظرية و شروحات لمختلف التقنيات و آليات التعامل مع كيفية الغطس البحري .

هذه الدورات التكوينية التي تتيح للشباب المتربصين بالجمعية الحصول على شهادة الغطس البحري معترف بها دوليا بعد استكمالهم لكافة الدروس و التدريبات الميدانية و دراسة ملفاتهم على المستوى الولائي .

أما فيما بخص مبلغ الإشتراك و الإنخراط بالجمعية فقد حدد بما لايقل عن 12 ألف دينار في مدة التربص .

هذه الدورات التكوينية التي من شأنها خلق نفس جديد في أوساط الشباب خاصة بالمناطق الغربية للولاية (الداموس ، قوراية …) و التي تعتبر مناطق بحرية بالدرجة الأولى .

ط/عبد الرحمان

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز