الرئيسية 5 الحدث 5 بتهمة جناية حيازة وبيع المخدرات: أمن دائرة فوكة يوقف متورطَين (02) في قضية المتاجرة بالهيروين ويقدّمهما إلى العدالة

بتهمة جناية حيازة وبيع المخدرات: أمن دائرة فوكة يوقف متورطَين (02) في قضية المتاجرة بالهيروين ويقدّمهما إلى العدالة

 تمكنت مصالح الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة فوكة لأمن ولاية تيبازة بحر الأسبوع الماضي ، من توقيف شخصين  كانا يحترفان الإتجار وإستهلاك المخدرات الصلبة،  حيث يتعلق الأمر بـ  ب.خ. 29 سنة، و ت.م. 47 سنة على التوالي ، بينما  تم تقديم المشتبه فيهما أمام قاضي التحقيق بمحكمة القليعة ، هذا الأخير أمر بايداعهما المؤسسة العقابية  بالشعيبة ، بتهمة جناية حيازة و بيع مواد مخدرة بطريقة غير مشروعة ، متمثلة في مادة الهيروين، حسبما أفادت به خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن تيبازة في بيان لها، مؤكدة أن  الكمية  الاجمالية المضبوطة بلغت 42.12 غ.

العملية النوعية جاءت بعد الاستغلال الجيد لمعلومة واردة إلى مصالح أمن دائرة فوكة،  مفادها قيام شخص بالترويج لهذه المادة بالجهة الشرقية لمدينة بواسماعيل، على الفور،  وبعد رسم خطة ميدانية محكمة،  تم توقيف المدعو ب.خ ، و بحوزته كمية من المخدرات الصلبة من نوع  ” الهيروين ” قدر وزنها بـ 0.6 غرام، فأثناء التحقيق مع المتهم  كشف  الأخيرعن هوية مموله والذي ينحدر من الجزائر العاصمة.

 مواصلة للأبحاث والتحريات بعد الحصول على إذن من قبل وكيل الجمهورية لتمديد الاختصاص، تمّ توقيف المشتبه فيه  المدعو ت. م ، 47 سنة ، بينما  تمّ ضبط بحوزته كمية من نفس المادة المقدرة بـ 3.6 غرام ، بالإضافة إلى 03 هواتف نقالة، وبموجب إذن بتفتيش منزل هذا الأخير تمّ ضبط كبسولة معبأة بمادة الهيروين تقدر وزنها بـ 25.63غ بالإضافة إلى 11 رزمة معبأة  بالمخدرات الصلبة من نوع الهيروين معدة للبيع قدر وزنها بـ 12.29 غرام ، و أثناء التحقيق مع المتهم المتورط،  اعترف  الأخير بملكيته للمادة وكان يقوم بترويجها بمبلغ 10.000 دج للغرام الواحد على حد تصريحاته.

م.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز