الرئيسية 5 الحدث 5 بالتنسيق مع جمعية مفاتيح الخير لولاية تيبازة: المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية تخصّ مدارس بلدية أغبال بزيارة قرّبت الكتاب من تلاميذها

بالتنسيق مع جمعية مفاتيح الخير لولاية تيبازة: المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية تخصّ مدارس بلدية أغبال بزيارة قرّبت الكتاب من تلاميذها

تواصل المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لتيبازة خرجاتها الميدانية بغية ترسيخ تقاليد المطالعة لدى الأجيال الصاعدة، فكان لقاءها الأخير بتلاميذ المدارس الثلاث لبلدية أغبال يوم 11 ماي 2017، بالتنسيق مع جمعية مفاتيح الخير لولاية تيبازة التي وفرت النقل و مديرية الثقافة التي مدّت يد العون في توفير و تقديم هدايا رمزية لأطفال المدارس عبارة عن كتب.

حيث اجتمع التلاميذ في مدرسة “بوحوفي بلقاسم”وكان عددهم يفوق 136 تلميذ فاجؤا الطاقم المكتبي عند وصوله بالاستقبال الحافل الذي كان على رأسه مفتش مقاطعة قوراية و مديري المؤسسات الثلاث مع تلاميذ المدارس.

استفاد التلاميذ بعدة ورشات معتادة منها: ورشة الأشغال اليدوية  لصناعة بطاقات تهنئة و كتابتها مصادفة لعيد الأم. ورشة القراءة الحرة كانت متنفسا للطفل بحيث احتك مباشرة بالكتاب و التفاعل من خلال مناقشة أفكاره مع أطفال آخرين. ورشة الحكاية اطلقت العنان للخيال من خلال التعرف على شخصيات خيالية من معالم أخرى

التلاميذ بدورهم حضروا مفاجآت للضيوف كانت عبارة عن مسرحيات و أغاني وطنية من التراث اللامادي للمنطقة باللغتين العربية والامازيغية كما كانت هناك عروض عن فن الكاراتيه أبهرت الضيوف. الشاي الصحراوي كان حاضرا و بقوة كذلك اللباس الترقي عن طريق ضيف كان موجودا هناك هو رسام محترف و موهوب أقام معرضا للوحاته.

أقامت جمعية ترقية المرأة الريفية “الأمل” لولاية تيبازة معرضا عن الصناعات التقليدية التي تبدعها أنامل المرأة في ربوع الولاية.

تمكّنت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لتيبازة بخلق يوم عيد للأسرة التربوية ببلدية أغبال، خصوصا مع توزيع هدايا رمزية للتلاميذ متمثّلة في بعض الكتب التي كانت مساهمة من مديرية الثقافة لزرع خصال المطالعة لدى الاطفال، حيث تُعدّ هذه المهمة من أهم ما تسعى إليه المكتبة الرئيسية.

سعاد مصباح

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز