الرئيسية 5 الحدث 5 المعاناة دامت أكثر من سنتين: سكان حي الشهداء بالداموس يطالبون السلطات بتعبيد الطريق وتوفير الإنارة العمومية

المعاناة دامت أكثر من سنتين: سكان حي الشهداء بالداموس يطالبون السلطات بتعبيد الطريق وتوفير الإنارة العمومية

route-damous1

يشتكي سكان حي الشهداء بالداموس منذ عدة أشهر من الوضعية الكارثية التي يشهدها طريق الحي بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على حالته المهترئة ، خاصة بعد سقوط الأمطار و التي تزيده اهتراءً ، ما يجعل المرور من الطريق أمرا صعبا و نحن على مشارف فصل الشتاء .

route-damous5

معاناة سكان الحي من الطريق بدأت بعد قيام أحد المقاولين قبل ثلاث سنوات بحفر الطريق لأجل إعادة تهيئة قنوات الصرف و توسيعها ، غير أنه و بعد الإنتهاء من الأشغال لم يقم سوى بإعادة ردم ما قام بحفره من التراب لتصبح شاكلة الطريق في خبر كان !!! مثلها مثل باقي الطرقات الأخرى و التي تشهد حالتها نفس الحالة، ما جعلها تخلق معاناة يومية  لدى السكان و مستعملي الطريق على حد سواء من الغبار المتطاير و الخسائر المادية للمركبات .

route-damous2

معاناة سكان الحي لم تقتصر فقط على اهتراء الطريق بل تعدتها لكثرة الحفر العديدة و العميقة و التي باتت تشكل خطرا حقيقيا على مستعملي الطريق و خاصة أطفال الحي، بحيث تزداد خطورتها ليلا مع انعدام الرؤية نظرا لعدم وجود الإنارة الليلية، بالرغم من أن شركة سونلغاز كانت قد بدأت بالحفر على حواف الطريق لأجل تثبيت أعمدة الإنارة، غير أنها مضت عدة أيام على حالتها .

route-damous3

شركة اتصالات الجزائر هي الأخرى كانت قد وضعت بصمتها بحفرها حفرة كبيرة وسط طريق الحي ولا تزال على حالها رغم مرور أيام عديدة .

route-damous4

سكان الحي اليوم أصبحوا يطالبون بصريح العبارة السلطات المحلية التدخل العاجل لإعادة تعبيد الطريق في أقرب الآجال و كذا توفير الإنارة الليلية لتوفير أبسط الشروط التي يحتاجها المواطن.

ط/عبد الرحمان

route-damous

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز