الغش في الانجاز واللارقابة يهدّدان سلامة الموطنين: انهيار خطير في جزء من طريق الإخوة بقاط بحي عبدي بشرشال يثير استياء السكان - شرشال نيوز
Templates by BIGtheme NET
الرئيسية 10 أخبار الأحياء 10 الغش في الانجاز واللارقابة يهدّدان سلامة الموطنين: انهيار خطير في جزء من طريق الإخوة بقاط بحي عبدي بشرشال يثير استياء السكان

الغش في الانجاز واللارقابة يهدّدان سلامة الموطنين: انهيار خطير في جزء من طريق الإخوة بقاط بحي عبدي بشرشال يثير استياء السكان

cité-abdi-cherchell1

وقف مستعملو نهج الإخوة بقاط بحي عبدي عبدي بشرشال وقفة انبهار أمام الانهيار الذي أحدث حفرة عميقة في منتصف الشارع نهاية هذا الأسبوع.

cité-abdi-cherchell

هذا الشارع ذو الحركة الدؤوبة لم يتمتع بالتزفيت الذي طاله قبل سنوات قليلة، حيث أُعيد حفره منذ ما لا يتجاوز السنة والنصف قصد تغيير قنوات الصرف الصحي تحت رفض السكان آنذاك باعتبار أن القناة لا تشكو من أيّ اختلال، كما أنّ البلوعات كانت على ما يرام، خصوصا وأنها بلوعات من فولاذ لم يمسها صدأ ولا تلف، إلا أنّ المشروع أُنجز فاستبدلت البلوعات بما هو ليس أحسن منها.

cité-abdi-cherchell3

ولم يلبث الطريق طويلا حتى ظهرت عيوب الانجاز، مبدية عدم احترام المعايير، وما حدث عشية الاحتفال بعيد الثورة فضح الغشّ الذي يمارسه المكلّفون بالانجاز والذي يضع المسؤولية على كاهل السلطات المحلية لعدم متابعة ومعاينة عملية انجاز مثل هذه المشاريع، حيث انهار جزء منه مخلّفا حفرة عميقة وكأنّ عملية التزفيت أُنجزت على فراغ، ما جعل سكان الحي والأحياء العليا كسيدي بولحروز  يسحبون ثقتهم من الطريق ويتخوّفون من استعماله اذتصدّع بشكل مُخيف.

cité-abdi-cherchell5

عبّر السكان لشرشال نيوز، صراحة أنّهم سيقومون بحركة احتجاجية جماعية لدى السلطات في القريب العاجل، إذا لم يتم التدخّل الفوري لتجنيب مستعملي الطريق من أيّ مكروه.

cité-abdi-cherchell2

كما صرّح نشطاء من الأحياء المجاورة أنّهم “لن يقبلوا بالحلول الترقيعية كردم الحفر بالتراب”، فالطريق متصدّع بشكل لا يبعث على الاطمئنان، أضف إلى ذلك الخطر الذي تشكّله القناة الجانبية غير المغطاة عند تقاطع سيارتين ففي العديد من الأحيان أوشكت الكثير من المركبات على الانقلاب بداخله.. .

ع.بن .ب

sem