الرئيسية 5 الحدث 5 العملية ستعرفها الداموس هذا الثلاثاء 29 أوت: سكان حي السهل (لابلان) يستفيدون من سكنات جديدة بعد معاناة دامت لأزيد من 15 سنة

العملية ستعرفها الداموس هذا الثلاثاء 29 أوت: سكان حي السهل (لابلان) يستفيدون من سكنات جديدة بعد معاناة دامت لأزيد من 15 سنة

سيستفيد هذا الثلاثاء 29 أوت سكان حي السهل من سكاناتهم الجديدة بحي سيدي عبد القادر الجديد بالداموس ، و ذلك في إطاربرنامج القضاء على السكن الهش و الموجهة لـ 28 مستفيد كلهم من القاطنين بحي السهل .

السكان المعنيون بالترحيل و الذين تمّ إحصاءهم سنة 2007 هم اليوم يتنفسون الصعداء بعد معاناة دامت لأزيد من 15 سنة في ظروف قاسية خاصة في فصل الشتاء، ففي العديد من المرات تغمر المياه منازلهم ناهيك عن البرد و عدم وجود مياه الشرب و غيرها من شروط العيش الكريم.

وقد أرجع ديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية تيبازة المكلفة ببناء السكنات سبب التأخر الكبير و الذي دام لأزيد من 10 سنوات كاملة لمشاكل في المقاولة و تذبذب في الحصص المالية المخصصة لها .

كما أكّد نائب رئيس المجلس الشعبي لبلدية الداموس بأنه تمّ تسخير كافة الوسائل الضرورية لترحيل السكان هذا الثلاثاء، في حين سوف يتم تهديم جميع السكنات الهشة مباشرة بعد عملية الإخلاء يضيف ذات المتحدث لشرشال نيوز.

 

ط/عبد الرحمان

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز