الرئيسية 5 الحدث 5 الظاهرة اشمأز لها الجميع واعتبروها مقصودة: مجهول يستفز المارة بوضع أكياس لقارورات الخمر على إحدى أرصفة مسجد الرحمن بشرشال

الظاهرة اشمأز لها الجميع واعتبروها مقصودة: مجهول يستفز المارة بوضع أكياس لقارورات الخمر على إحدى أرصفة مسجد الرحمن بشرشال

cherchell_-bierre3

أجمع كلّ من حطّت أعينُهم على الظاهرة أنّها عملية مقصودة، حيث أقدم مجهول على وضع أكياس تحتوي على زجاجات وعلب الخمر بالقرب من مسجد الرحمن، وسط مدينة شرشال، بشكل ملفت للانتباه، لتبقى عند جذع إحدى أشجار الرصيف الشرقي للمسجد طيلة عدّة أيام. وما زاد الجزم أنّ العملية مقصودة هو وجود حاويات لرمي القمامة على بعد أمتار معدودات ما يسمح للفاعل رمي أكياسه فيها دون لفت الانتباه أو الإساءة  لأية جهة  ولا للبيئة أيضا.

cherchell_-bierre2

وما زاد في تعدّد القراءات التي تصبّ كلّّها في أنّها فعل عمدي، هو وضعها في مكان يقابل العديد من الهيئات خصوصا هيئات الأسرة الثورية كمندوبية المجاهدين لدائرة شرشال ومكتب منظمة أبناء الشهداء وغيرهما.

cherchell_-bierre

الفاعل المجهول، لم يأتِ بأكياسه من مكان بعيد واستقرّ رأيه على جذع تلك الشجرة، فالمؤكّد أنّه يعرف المحيط جيدا فحاول الاستفزاز وهو في كامل وعيه حسب ما ذهب إليه الكثير من الذين اتصلوا بشرشال نيوز قصد لفت الانتباه لمثل هذه الظواهر التي تُسقِط الأقنعة عن وجوه كثيرا ما تُلْفِقُ التّهم المتعلّقة بالنظافة والسلوك الحَضري بمن هم بريئون منها.

علي .ب.ب

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز