الرئيسية 5 الحدث 5 السّكان يحمّلون السلطات المحلية مسؤولية ما يحدث: تجار بشرشال ينتهكون علنا حرمة النافورة والساحة الرومانية تفقد قيمتها يوما بعد يوم

السّكان يحمّلون السلطات المحلية مسؤولية ما يحدث: تجار بشرشال ينتهكون علنا حرمة النافورة والساحة الرومانية تفقد قيمتها يوما بعد يوم

كشف صاحب الطاولة المربوطة بإحكام بأعرق موروث ثقافي “النافورة”، عن غياب كامل لكل المصالح المكلفة بالرقابة حيث جسّد هذا الفعل جريمة لا تغتفر، في حق تاريخ منطقة كانت مهدا لمختلف الحضارات لتنتهك حرمتها نهارا جهارا وبمكان لا يبعد عن مقر البلدية سوى أمتار معدودات.

هي مهزلة أخرى تضاف إلى قائمة المهازل التي تعرفها الساحة الرومانية لشرشال، أبطالها تجار وضعوا نصب أعينهم هدف جني الأموال على حساب صورة المدينة، بعد كل أمسية يقضونها تحت رداء المثل القائل “قهوة موح اشرب وروح”، وسط تحسر كبير لأبناء المنطقة الذين طالبوا السلطات المحلية بالنزول للميدان، من خلال معاقبة الفاعلين ووضع حد لتجاوزات اقتحمت حرمة النافورة.

عربة تجارية متنقلة أخرى استقر حالها بفعل فاعل على حدود ساحة الشهداء، أين اختار صاحبها مكانا محاذيا للنصب التذكاري المخلد لأرواح الشهداء، في مشهد عكس مليا جو الإهمال واللامبالاة وفسح المجال لظهور سلوكات، مست التاريخ العريق لشرشال وتطاولت على أسماء أبطالها الأحرار وبينهما…مسؤولون مطالبون بتحمّل المسؤولية في زمن “كل شيء نورمال”…

                                                                                                       سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز