الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 السكان يطالبون بإعادة تهيئته قبل حلول موسم الأمطار: رصيف المدخل الغربي لمدينة شرشال في حالة كارثية مدة سنوات عديدة

السكان يطالبون بإعادة تهيئته قبل حلول موسم الأمطار: رصيف المدخل الغربي لمدينة شرشال في حالة كارثية مدة سنوات عديدة

cherchell-ouest1

استنكر سكان الجهة الغربية لمدينة شرشال، القاطنين بمحاذاة الطريق الوطني رقم 11 في الجهة المقابلة لمدرسة التكوين التقني للصيد البحري، الوضعية التي بقيت عليها مداخل سكناهم جرّاء عدم إتمام انجاز الرصيف الذي تمّ اقتلاعه سنة 2013.

cherchell-ouest

وقد جاءت تلك العملية إثر مشروع إعادة تهيئة المدخل الغربي للمدينة غير أنّه منذ ذلك الوقت لم تقم السلطات المعنية سوى بوضع حاشية إسمنتية زادت في عمق مجرى الماء، ما زاد في تشويه الطريق من جهة، وصعّب على الراجلين مستعملي الطريق السير على هذا الرصيف الذي ضاق حجمه، وجعل الدخول إلى البيوت كعبور الجسور.

cherchell-ouest4

ما لم يهضمه السكان أنّ الرصيف لم يكن في حالة سيئة ما يستوجب إعادة تهيئته، غير انّ الأشغال التي بُرمجت على طول مدخل المدينة شملته، فكان من المفروض أن يُهيأ ضمن نفس البرنامج غير أنّ ما حدث هو الإبقاء على هذا الجزء في حالة غير مكتملة لمدة سنوات.

cherchell-ouest2

وكان رئيس البلدية موسى جمّال قد ردّ  على شرشال نيوز في سؤال حول هذا الموضوع أنّ هناك لجنة عاينت الوضع من أجل دراسة الحالة وايجاد حلّ للوضعية في أقرب الآجال، دون تقديم أي وعد عن المدة التي يستغرقها انجاز هذا الرصيف، الذي أصبح يُعيق السكان حتى أثناء دخولهم إلى منازلهم…

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز