الرئيسية 5 اسلاميات 5 الدكتور محند مشنان ضيف مسجد الرحمن بشرشال: ندوة الكراسي العلمية تستقطب مزيدا من المهتمين والشيخ آيت علجت قُدوة هذا الأسبوع

الدكتور محند مشنان ضيف مسجد الرحمن بشرشال: ندوة الكراسي العلمية تستقطب مزيدا من المهتمين والشيخ آيت علجت قُدوة هذا الأسبوع

في إطار النشاط الثقافي لمسجد الرحمن ” الكراسي العلمية ” وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تيبازة، وبدعوة من إمام المسجد الشيخ بن عامر بوعمرة ، حلّ على مدينة شرشال الشيخ الدكتور محند مشنان أمسية السبت 11/03/2017……. لإلقاء محاضرة عَنونها ” واجبنا نحو الإسلام ” .

بعد شكر الدكتور مشنان للشيخ والحضور ، واعرابه عن سروره وغبطته لتواجده وسط عمار مسجد الرحمن ، استهل مداخلته بالحديث عن عامل من العوامل التي أثرت فيه وجعلته يختار هذا العنوان بالذات ، ألا وهو شخصية واجتهاد ومواظبة الشيخ آيت علجت وبذله في مجال التعليم بالرغم من سنه الذي يفوق المائة عام .

هذه الشخصية ألهمت الدكتور استنباطات ولفتات طيبة ومتكاملة تعكس واجب كل مسلم نحو الإسلام وتتمحور حول أربعة أبواب ، الاعتزاز بالإسلام ، العمل بالإسلام ، الدعوة إلى الإسلام والباب الرابع والذي أكّد عليه الدكتور معتقدا بأهميته البالغة هو العلم بالإسلام .

بعد هاته المقدمة شرع الشيخ في توسيع وفتح أبواب مداخلته وشرحها شرحا متسلسلا ومرتبا ، مدعوما بأمثلة وشواهد من السيرة النبوية ومن السلف الصالح وحتى من بعض الشخصيات الوطنية التي بيّن اعتزازه وافتخاره بها .

وبعدها استقبل الدكتور أسئلة المصلين بصدر رحب وجاوب وعلّق عليها إجابات وجيزة ودقيقة لتنتهي الجلسة بتكريمه من طرف إمام مسجد الرحمن وباسم كل الحضور الكريم .

ع.ف.ب

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز