الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 الدائرة الأولى في الجزائر التي تدخل كل بلدياتها عالم الأنترنيت: بعد حجرة النص وشرشال وسيدي سميان، بلدية سيدي غيلاس تطلق موقعها الإلكتروني

الدائرة الأولى في الجزائر التي تدخل كل بلدياتها عالم الأنترنيت: بعد حجرة النص وشرشال وسيدي سميان، بلدية سيدي غيلاس تطلق موقعها الإلكتروني

sites-daira-de-cherchell

أطلقت بلدية سيدي غيلاس بحر هذا الأسبوع موقعها الالكتروني على النات لتلتحق بالبلديات الأخرى لدائرة شرشال، حيث كانت بلدية حجرة النص السابقة لذلك ثم تَلتها بلدية شرشال فبلدية سيدي سميان.

على غرار البلديات الأخرى يعمل موقع سيدي غيلاس على إبراز الإمكانيات التي تزخر بها البلدية ويُقدّم صورة كاملة عن البلدية سواء كهياكل تنظيمية أو الجوانب العملية من مشاريع وانجازات. كما يحتوي الموقع على ميزة تفيد المتصفحين وهي دليل المواطن الذي يحتوي على كلّ الملفات التي تتطلبها مختلف العمليات كالاستفادة من الدعم والاستفادة من محل تجاري وإجراءات التسجيل للحج وغيرها من الملفات الإدارية التي يحتاجها المواطن.

وبهذا الإنجاز تكون دائرة شرشال هي أول دائرة في الجزائر التي تدخل كلّ بلدياتها عالم النات بانشاء مواقع رسمية لها، بينما لا تزال العديد من البلديات في ولاية تيبازة كما في غيرها متردّدة بسبب عدم إدراك مجالسها الشعبية أهمية التواجد في هذا العالم والخدمات التي يقدّمها لها في تواصلها مع مواطنيها و تسهيل بعض المهام أو مع المتعاملين معها.

ومن جهة أخرى تبقى قيمة هذه المواقع وأدوارها رهينة الاستغلال الجيّد  لبعث ديناميكية التنمية المحلية بكلّ شروط الحكامة في التسيير .

علي.ب

موقع بلدية حجرة النص

موقع بلدية شرشال

موقع بلدية سيدي سميان

موقع بلدية  سيدي غيلاس

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز