الرئيسية 5 الحدث 5 الخطأ تسبّبت فيه خزينة ما بين البلديات: خلط في أجور مستخدمي المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بشرشال والممرّض يتقاضى أُجرة الطبيب…

الخطأ تسبّبت فيه خزينة ما بين البلديات: خلط في أجور مستخدمي المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بشرشال والممرّض يتقاضى أُجرة الطبيب…

عرف مستخدمو المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بشرشال منذ مطلع هذا الشهر حالة من الاضطراب غير متوقّع.  فبعد حادثة “الطلاسم” التي عُثِر عليها داخل مستشفى “المهام” الأسبوع الماضي (الخميس 15 ديسمبر). جاء الدور في بداية الأسبوع الحالي إلى قضية الأجور التي مسّت العمال المنتمين للمؤسسة من إداريين وأطباء إلى الشبه الطبيين والأسلاك الأخرى. حين وقعت هفوة من قبل “خزينة ما بين البلديات” التابعة لبلدية شرشال في تحديد الحسابات البريدية للعمال مما جعل الأجور تتغيّر من موظف إلى أخر. الأمر الذي تفطنت له إدارة المؤسسة في الوقت المناسب وأسرعت في إيجاد الحلول لتسوية هذه الأزمة.

فحسب مصادر مقربة من القطاع الصحي لمدينة شرشال فان الحادثة تعود إلى بداية الشهر الحالي حين أرسلت مصلحة الأجور التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بشرشال رواتب العمال إلى الخزينة العمومية لبلدية شرشال. هذه الأخيرة التي تقوم بدورها بإرسالها إلى البريد لصبّها في حسابات المستخدمين، وهنا حدثت الهفوة التي جعلت الطبيب يتحصل على أجرة الممرض وممرّض يتلقّى أجرة المدير،  وسط دهشة الجميع.

و في الأخير و عند بلوغ الأمر إلى  إدارة المؤسسة وإدراكها بخطورة هذا الخلط، أسرعت إلى عقد اجتماع طارئ. و أقرّت على استدعاء كل عامل على حدى لاسترجاع جميع الأموال و إعادة النظر فيها، و دفعها حسب أجرة كل موظّف لتسوية الوضعية.

سعد الدين قرشي

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز