الرئيسية 5 الحدث 5 الحدث صنعه ابن بورڨيڨة “صهيب الكبير” بحضور وزير السياحة: المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تيبازة تشارك في المعرض الدولي للكتاب وبرنامج حافل لزوار جناحها

الحدث صنعه ابن بورڨيڨة “صهيب الكبير” بحضور وزير السياحة: المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تيبازة تشارك في المعرض الدولي للكتاب وبرنامج حافل لزوار جناحها

تشارك المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تيبازة في المعرض الدولي للكتاب في طبعته الـ 22 ابتداء من هذا الجمعة 03 نوفمبر إلى غاية الأحد الخامس من ذات الشهر. حيث خصّص المعرض جناحا خاصا بالمكتبات الرئيسية للعديد من الولايات.

فإلى جانب التعريف بهذا الصرح الثقافي، حيث تعدّ المكتبة الرئيسية أهم هيئة تعمل على تطوير المطالعة عبر كافة ربوع الولاية، تهدف مشاركة المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تيبازة لتعريف زوار المعرض بمختلف ما تزخر به ولاية تيبازة في الجانب التاريخي والآثاري، والجانب الثقافي والسياحي، وكذا في الصيد البحري والجانب الفلاحي الذي تتميّز به الولاية.

وقد شهد اليوم الأول لهذه المشاركة إقبالا للجمهور المتعطش لاكتشاف كل ما هو ثقافي، وما شدّ انتباه مؤطري جناح المكتبة وعلى رأسهم المديرة السيدة سباح سعدية هو شغف أطفال “تحدي القراءة العربي” لولاية مستغانم الذين زاروا جناح المكتبة، وتابعوا شروحات عرّفتهم بأهم ما تزخر به ولاية تيبازة.

أما الحدث الذي عرفه جناح المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تيبازة فقد صنعه ابن بورڨيڨة الكاتب “صهيب الكبير” الذي قدّم روايته “مشاعر معطّلة قيد الإنعاش”، حيث حضر هذا اللقاء الأدبي وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد “حسن مرموري” ومديري المكتبات الرئيسية وكذا جمهور متمّيز.

وللتذكير، فإن صهيب الكبير وهو إعلامي من بلدية بورڨيڨة حاز على الجائزة الأولى لأحسن رواية عربية لسنة 2016 في مسابقة نظّمتها دار نشر مصرية “بيبلومانيا” من خلال مشاركته برواية “مشاعر معطّلة قيد الإنعاش”.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز