الرئيسية 5 اسلاميات 5 التنصير في شرشال: من إغراء الشباب بـخمسين مليون سنتيم لاعتناق المسيحية إلى رسم الصليب داخل مسجد النور

التنصير في شرشال: من إغراء الشباب بـخمسين مليون سنتيم لاعتناق المسيحية إلى رسم الصليب داخل مسجد النور

croi_masdjid

شرعت شرشال نيوز منذ مدة في التحقيق حول موضوع التنصير في مدينة شرشال الذي أصبح حديثا لا يخفى على أحد. ولكن الحادثة التي وقعت بمسجد النور الأيام الأخيرة أظهرت أنّ الأمر أصبح يأخذ طابعا استفزازيا، حيث أقدم مجهول على رسم الصليب على السُجاد بمادة قد تكون ماء الجافيل بالشكل الذي لا يمكن مسحها.

هذا الرسم وإن كان يبدو غير ذي أهمية إلا أنّه ينبؤ بأن ما يقوم به هؤلاء يتعدّى حملات التنصير التي يقوم بها معتنقو المسيحية حيث اقتحم حرمة المسجد ليأخذ طابعا استفزازيا، كما يكشف أيضا حقيقة الذين يدّعون المسيحية في شرشال إذ لا تربطهم بها أية قناعة عقائدية وإلا كيف يفسّر تواجدهم داخل المسجد والتصرّف بسلوكات لا تمتّ لا لحرية المعتقد ولا لأي سلوك غير العبث والمصلحة.

وفي اتصال بإمام مسجد النور أكّد الشيخ جنادي لشرشال نيوز أن: “الأمر يحتاج إلى الدّقة فالفاعل مجهول ولا يمكنني التأكيد إن كان الفعل مقصودا أو عن غير قصد”، وأضاف:” لقد اتّصلت بالجهات المعنية التي قامت بأخذ صور عن الرسم، وتركت لها أمر التحقيق في الأمر، إلا أنّ ما أؤكده – يضيف الشيخ جنادي- هو أنّ سُجّاد المسجد جديد لا يتجاوز عمره الشهرين، ولم يكن يحتوي على هذا الرسم من قبل.

وكانت شرشال نيوز قد علمت منذ مدة أنّ زعيم عملية التنصير يقوم بإغراء الشباب بمبالغ مالية تصل إلى 50 مليون سنتيم مقابل التخلي عن الإسلام واعتناق المسيحية، ويحدث هذا على محيط مسجد النور وسط المدينة حيث اعترف بعض الشباب أنّهم تلقوا عرضا بخمسين مليون سنتيم للدخول إلى المسيحية.

طارق.ج

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز