البطولة الوطنية للرياضة الميكانيكية بحلولة في الحطاطبة وجمهور قياسي يعرقل تنظيم المنافسة

عاش الطريق الولائي الرابط حلولة الساحلية بالحطاطبة بعين تاقورايت ومنعرجاته الخطيرة على وقع البطولة الوطنية للرياضة الميكانيكية في صنف التسلط الهضبي على مستوى مضمار مسافته حوالي 02 كلم بمشاركة 79 متنافس بمختلف أنواع السيارات تابعين لمناطق العاصمة البليدة – بجاية والاغواط.

وحسب السيد بقار عبد الهادي عضو الفيدرالية الوطنية للرياضات الميكانيكية نيابة عن الرئيس العايب امين و المنظمة لهذا السباق الوطني في شطره الاول على أن تتواصل المنافسة في مراحلها الأربعة المتبقية لاحقا، فإن السباق الذي يتنافس عليه 79 مشاركا صنف في فئات r 1. R2. R3 R4 r 5 و p 3000 كان على أشده بين جميع المشاركين وقد يرتقي إلى المستوى الاحسن في المراحل الـ4 المتبقية ستقام لاحقا .

مع العلم أن مضمار المخصص لهذا السباق أعاق نوعا ما المتنافسين بسبب أرضية الطريق الولائي الرابط حلولة الساحلية بعين تاقورايت وضيقه في عدة منعرجات ما أدى إلى وقوع بعض الحوادث في صفوف المتسابقين دون تسجيل أية خسارة بشرية تذكر؛ يضاف إليها سوء التنظيم بسبب الإقبال الكبير للجمهور المتعطش لمثل هذه الرياضات خاصة من فئة الصغار والشباب.

السباق كان فرصة ا لشباب حلولة لخلق فضاء لركن السيارات التي كانت بإعداد كبيرة مقابل مبلغ مالي تراوح من 50 الى 100 دج وبيع ماكولات ومشروبات.

محمد.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق